ألمانيا تطلق تذكرة مواصلات شهرية للحافلات والقطارات بـ9 يورو تعرف على التفاصيل

من المقرر أن يصبح التنقل بين المدن الألمانية وحولها أرخص من ذي قبل، الصيف المقبل، عندما تبدأ أماكن مثل (برلين، وميونخ، وهامبورج) في بيع تذاكر شهرية بسعر منخفض، على نحو تاريخي، يبلغ 9 يورو (9.73 دولار) في يونيو القادم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وسوف تغطي هذه التذكرة الشهرية (الحافلات، والقطارات، والترام، ومترو الأنفاق) في المدن الألمانية الرئيسية. وسوف يصلح العمل بها في (يونيو، ويوليو، وأغسطس). وتشمل هذه الخطة أيضا قطارات إقليمية تأخذ المسافرين بين المدن والبلدات، ولكن التنقل ما بين المدن بقطارات (ICE) فائقة السرعة لايزال سيتطلب تذكرة منفصلة.

 

وفيما يقول المسئولون إنها تجربة تحدث لمرة واحدة، تسعى ألمانيا لخفض كل من تكلفة التنقل في ظل أسعار الوقود المرتفعة والتضخم الكبير، وأيضا جعل رحلات المدن أكثر جاذبية للسياح وخفض عدد السيارات في المدن المكتظة.

 

وأفادت صناعة سكك حديد ألمانيا، بأنها تريد أيضا استغلال الفرصة لجذب عملاء جدد على أساس دائم بهذه التذكرة، بعد تراجع حاد في عدد الركاب خلال جائحة كورونا.

 

وأوضح المسئولون أن التذكرة صالحة في مختلف أنحاء البلاد، ما يعني أن أي شخص يشتري التذكرة في برلين، مثلا، يمكن استخدامها في الحافلات والقطارات في هامبورج أو ميونخ أو غيرهما من المدن.

 

يشار إلى أن تذكرة الـ9 يورو تقتصر على أشهر (يونيو، ويوليو، وأغسطس)، وهي سارية فقط على الشهر الذي تم شراؤها فيه. ويمكن شراء التذكرة الشهرية عبر الإنترنت في هيئة تذكرة رقمية ومن ماكينات التذاكر في محطات النقل العام اعتبارا من منتصف مايو المقبل.