الملكية الأردنية تزيد رحلاتها إلى 5 رحلات أسبوعية بين الأردن وتونس مايو المقبل

أعلن مدير مكتب الخطوط الملكية الأردنية في تونس، أحمد العكور، عن وجود 4 رحلات اسبوعية وسيتم  زيادتها خلال مايو المقبل إلى 5 رحلات قابلة للزيادة حسب متطلبات السوق السياحي، وكذلك وضع خطة خمسية لتحديث أسطول الشركة ومضاعفة وجهتها في العالم.

 

وأشاد بالجهود التي يبذلها وكلاء السياحة للترويج للسياحة الأردنية، مستعرضا الخدمات والتسهيلات بهذا الخصوص، وكذلك وضع خطة خمسية لتحديث أسطول الشركة ومضاعفة وجهتها في العالم. وفقا لمنشور على صفحة السفارة الأردنية في تونس عبر موقع "فيس بوك".

ومن جانبه، قال سفير المملكة الأردنية الدكتور ماهر الطراونة في تونس، في تصريحات له، بحضور مدير الديوان الوطني للسياحة بتونس نزار سليمان، والعديد من ممثلي وكلاء شركات السياحة، ورجال الأعمال، إن الأردن تتمتع بمقومات سياحية وتزخر بمخزون حضاري وثقافي، إلى جانب مقومات الأمن والاستقرار، وتنوع المنتج السياحي، فضلا عن التسهيلات الداعمة للتعاون الثنائي والأطر المنظمة لها.

 

في سياق متصل، قدم ممثل هيئة تنشيط السياحة بتونس خالد الكيلاني، عرضا عن السياحة في الأردن، وميزاتها المتنوعة وأهم الأماكن السياحية فيها، مشيرا إلى أن المواطن التونسي لا يحتاج إلى تأشيرة لدخول الأردن الأمر الذي يحفزه على زيارة المملكة. وأشار الكيلاني إلى الأهمية التي توليها هيئة تنشيط السياحة للسوق التونسي، حيث تحرص الهيئة دائما على تقديم كل التسهيلات لتشجيع المواطنين التونسيين على زيارة الأردن.

 

جدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية المهندس سامر المجالي، قال إن الملكية الأردنية خفضت خسائرها العام الماضي إلى النصف مقارنة بعام 2020، متوقعا الوصول إلى نقطة التوازن العام المقبل عبر تنفيذ حزمة إجراءات للنمو والتوسع.

 

وأقرت الملكية الأردنية خطة تشغيل خمسية تتضمن الوصول إلى 60 وجهة عالمية خلال الأعوام الـ5 المقبلة، وبناء شبكة طيران إقليمية متينة من خلال العاصمة عمان. وقال المجالي إن الشركة ستصل إلى 60 وجهة عالمية من 35 وجهة حاليا خلال الأعوام الـ5 المقبلة، وستزيد أسطول طائراتها من 24 طائرة حاليا إلى 45 طائرة، مضيفا أن الملكية الأردنية تستثمر في إمكانيات المملكة كمركز للنشاط الاقتصادي في المنطقة.

 

وأكد أن خطة التوسع في عمليات التشغيل الجديدة تأتي بعد طي الشركة لصفحة سنوات من الركود الذي خلفته الظروف الإقليمية وأزمة فيروس كورونا. وأعلن المجالي عودة رحلات الملكية الأردنية إلى موسكو، كوبنهاجن، جنيف، وزيورخ بواقع رحلتين أسبوعيا لكل منها بعد توقف السفر الذي فرضته محددات أزمة فيروس كورونا، إلى جانب استحداث وجهة جديدة وهي مدينة النجف العراقية.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة السفارة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.

 

 

 

 

اقرأ ايضا

"تنشيط السياحة" بالأردن تتفق مع الخطوط الملكية الأردنية لإنشاء العلامة التجارية للمنتج السياحي

الملكية الأردنية خفضت خسائرها إلى النصف في 2021.. وتستهدف 60 وجهة خلال 5 سنوات

عائدات السياحة الأردنية تسجل 893 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022