شروط سفر المصريين إلى ألبانيا بدون تأشيرة سياحية حتى 30 سبتمبر

ذكرت سفارة ألبانيا بمصر، على موقعها الرسمي، أن الحكومة الألبانية قررت إلغاء نظام التأشيرات السياحية للمواطنين المصريين الراغبين في زيارة ألبانيا، خلال الفترة من 1 مايو وحتى 30 سبتمبر 2022، وأكدت لجميع المهتمين المصريين الذين يرغبون في زيارة جمهورية ألبانيا على الآتي:

 

- ليس هناك أي رسوم عند الدخول إلى ألبانيا.

 

- لهم الحق في البقاء في ألبانيا لمدة تصل إلى 90 يوما.

 

وبناء على ذلك، أعلنت السفارة المصرية في تيرانا بألبانيا، أن الحكومة الألبانية قررت إعفاء المواطنين المصريين من ضرورة الحصول على تأشيرة دخول مسبقة لزيارة ألبانيا لغرض السياحة، وذلك اعتبارا من 1 مايو وحتى 30 سبتمبر 2022.

 

وأشارت السفارة، في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أن المستندات المطلوبة للسماح بدخول ألبانيا، وفقا لما أعلنته الجهات الرسمية، هي:

 

- جواز سفر صالح وساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

 

- دعوة من الضامن/ الداعي في ألبانيا (على أن تشمل الدعوة: اسم الضامن أو المستضيف، وعنوان الضامن، ورقم الاتصال في ألبانيا).

 

- تذكرة سفر مؤكدة ذهابا وعودة إلى أرض الوطن (للمسافر: يجب أن تكون تذكرة السفر من بلد المسافر إلى ألبانيا، والعودة: من ألبانيا إلى البلد الذي سافر منه).

 

- مستند مؤكد يثبت إقامة الشخص خلال فترة الزيارة (حجز فندق مؤكد الدفع).

 

- تقديم الإثباتات المادية على تحمل الزائر كل تكاليف الرحلة والإقامة في ألبانيا والعودة إلى أرض الوطن، مثل كشف الحساب المصرفي أو دفتر الودائع وغيرها.

 

- إبراز قابلية توافر موارد مالية للنفقات اليومية في ألبانيا خلال فترة الزيارة (الوسائل المالية، الألبانية أو العملات الأجنبية، التي يمكن استبدالها في وكالة صرافة في ألبانيا)، وهي:

 

- للبالغين: 5000 ليك ألباني لليوم (تقريبا 50 دولارا أمريكيا لليوم).

- للقاصر: 2500 ليك ألباني لليوم (تقريبا 25 دولارا أمريكيا لليوم).

 

وأهابت السفارة، بالزائرين، الالتزام باستيفاء الاشتراطات المطلوبة، التي تعد في نهاية الأمر متطلبات استرشادية يكون لسلطات الحدود البت النهائي بشأنها، فيما يتعلق بالسماح بدخول ألبانيا.

 

اقرأ أيضا

ألبانيا تسمح لمواطني 8 دول بالدخول دون تأشيرة سياحية.. منها مصر والسعودية