ألبانيا تسمح لمواطني 8 دول بالدخول دون تأشيرة سياحية.. منها مصر والسعودية

مع اقتراب حلول موسم 2022 السياحي، قررت جمهورية ألبانيا، رفع متطلبات التأشيرة السياحية مؤقتا والسماح لمواطني 8 دول، وهي: السعودية، والبحرين، وعمان، وقطر، ومصر، والهند، وروسيا، وتايلاند، بالسفر إليها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول، وذلك خلال الفترة من 20 أبريل وحتى 31 ديسمبر 2022، وذلك وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لمجلس وزراء الحكومة الألبانية.

 

وأوضحت الحكومة الألبانية، على موقعها الرسمي، أنه بالنسبة لمواطني مصر وروسيا، سوف يدخلون ألبانيا بدون تأشيرة لأسباب سياحية وبوثيقة جواز سفر، خلال الفترة من 1 مايو وحتى 30 سبتمبر 2022، بينما يمكن للسائحين المتبقين (من السعودية، والبحرين، وعمان، وقطر، والهند، وتايلاند) دخول ألبانيا بجوازات سفرهم فقط ودون الحاجة إلى تأشيرة، من 20 أبريل وحتى 31 ديسمبر 2022.

 

يأتي قرار الحكومة الألبانية في محاولة لجذب المزيد من الزوار إلى ألبانيا لموسم صيف 2022، حيث يهدد نقص العمالة وارتفاع أسعار الوقود والغذاء والحرب في أوكرانيا قطاع السياحة الهش في البلاد.

 

وأعلنت وزيرة السياحة في ألبانيا، ميريلا كومبارو، القرار عقب اجتماع لمجلس الوزراء، قائلة: "كجزء من مجموعة من التدابير لمساعدة قطاع السياحة في ألبانيا، قررت الحكومة الألبانية إعادة تفويض قرار أو ممارسة تمت الموافقة عليها العام الماضي، لتحرير التأشيرات السياحية لـ8 دول ستتمكن من دخول ألبانيا بغرض السياحة بدون تأشيرات".

 

خلال اجتماع الوزراء أيضا، ناقش المجلس أيضا إمكانية مطالبة اللجنة التي تشرف على الوضع الوبائي لكورونا في ألبانيا، بإزالة متطلبات الدخول المتعلقة بالوباء، مثل شهادات التطعيم والاختبارات السلبية، وفقا لما جاء في صحيفة "exit news" الألبانية.