مدينة فينيسيا الإيطالية تلزم السائحين بالحجز المسبق قبل الزيارة في غضون شهور

تبدأ مدينة البندقية (فينيسيا) السياحية في إيطاليا، في مطالبة الكثير من السائحين بالحجز المسبق لزيارة المدينة القديمة في غضون شهور، في تحول كبير لإدارة المقصد السياحي بعد وباء كورونا.

 

وقال خبير السياحة الإيطالي في مدينة البندقية، سيموني فينتوريني، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مدينة البندقية سوف تعلن خلال أسابيع، عن موعد إطلاق وبدء تشغيل نظام الحجز المجاني، وأضاف أنه اعتبارا من عام 2023، سوف يتعين على الزائرين شراء تذكرة لزيارة مناطق المدينة الواقعة على المياه، مثل المركز التاريخي.

 

وتأمل السلطات في البندقية، التي تستقبل نحو 20 مليون سائح سنويا، أن يساعدها ذلك في التخطيط بشكل أفضل لعدد الزوار الذي تستقبله المدينة في وقت معين.

 

وفي نهاية الأسبوع الماضي خلال الاحتفال بالفصح، كان مئات الآلاف من الزوار في البندقية، وفقا لتقارير الإعلام، واصطفت طوابير طويلة أمام المعالم السياحية الشهيرة، مثل كاتدرائية القديس مرقس.

 

وكتب عمدة المدينة، لويجي بروجنارو، على "تويتر" يوم الإثنين الماضي: "بدأت السياحة في البندقية من جديد. لقد فهم الكثيرون اليوم أن الحجز في المدينة هو الطريق الصحيح لإدارة سياحية متوازنة".