قائمة دول الاتحاد الأوروبي التي ألغت قيود السفر الخاصة بكورونا لجميع المسافرين القادمين

بعد تحسن الوضع الوبائي لفيروس كورونا وارتفاع معدلات التطعيم، رفعت العديد من دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، بالفعل، قواعد الدخول إليها لجميع المسافرين، بما في ذلك من دول خارج الاتحاد، وذلك وفقا لما جاء في موقع "schengen visa info".

 

وقائمة دول الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية التي ألغت تدابيرها، وتسمح الآن بالدخول بدون قيود، للمسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، هي كما يلي:

 

- التشيك

- الدنمارك

- المجر

- آيسلندا

- أيرلندا

- لاتفيا

- النرويج

- بولندا

- رومانيا

- سلوفينيا

- السويد

 

ويمكن للمسافرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي حاليا، دخول 11 دولة من دول الاتحاد الأوروبي/ المنطقة الاقتصادية الأوروبية المذكورة أعلاه، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم. وهذا يعني أنه لا يُطلب من المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي تقديم شهادة كورونا صالحة (التطعيم، أو التعافي، أو شهادة اختبار) عند الوصول إلى إحدى هذه البلدان، فكل ما عليهم فعله الآن، هو حمل وثائق السفر الضرورية، مثل جواز سفر ساري المفعول، وتأشيرة إذا لزم الأمر.

 

ومع السماح بالدخول بدون قيود إلى هذه البلدان، لم يعد المسافرون من خارج الاتحاد الأوروبي مضطرين للقلق بشأن تدابير كورونا المحلية بسبب إلغاء غالبيتها. ولم يعد يطلب منهم، وكذلك أولئك الذين يسافرون داخل الاتحاد الأوروبي، حمل شهادة التطعيم أو التعافي أو الاختبار، عند ارتياد الحانات والمقاهي والمطاعم والمتاحف والمسارح ومراكز التسوق، وغيرها من الأماكن الكبيرة.

 

وبصرف النظر عن البلدان المذكورة أعلاه، ستزيل اليونان قريبا قيود الدخول المفروضة على مسافري الدول من خارج الاتحاد الأوروبي. قال وزير الصحة اليوناني، ثانوس بليفريس، إنه سيتم السماح لجميع المسافرين بغض النظر عن بلدهم الأصلي، بالدخول دون قيود اعتبارا من 2 مايو المقبل.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى أنه، باستثناء السماح بالدخول بدون قيود للمسافرين الوافدين، فإنهم سيلغون أيضا تدابير كورونا المحلية، حيث لن يُطلب من المسافرين الذين يصلون إلى اليونان خلال موسم الصيف، حمل شهادة كورونا سارية عند ارتياد الأماكن والأحداث العامة المختلفة.

 

من ناحية أخرى، لا تزال بعض الوجهات الشهيرة الأخرى، مثل (إسبانيا، وفرنسا، والبرتغال، وإيطاليا، وألمانيا)، تواصل فرض القيود، حيث يحتاج المسافرون من دول أخرى إلى تقديم شهادة صالحة عند الوصول إلى هذه البلدان، لتجنب إجراءات الدخول الإضافية.