قطر وإيران توقعان اتفاقية ثنائية لربط إقليم الدوحة.. وزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين

وقعت دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية على اتفاقية ثنائية للعمليات التشغيلية لربط إقليم الدوحة لمعلومات الطيران، الذي تم إنشاؤه وفقا لقرار منظمة الإيكاو، مع إقليم معلومات الطيران في إيران، إلى جانب توقيع اتفاقية خاصة بزيادة عدد الرحلات الجوية بين إيران وقطر.

 

وأوضح بيان صحفي على صفحة الهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر، عبر موقع "فيس بوك"، أن توقيع الاتفاقيتين جاء بحضور جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، ورستم قاسمي وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني، ووقع الاتفاقيتين محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، ومحمد محمدي بخش رئيس منظمة الطيران المدني في إيران.

 

كما حضر مراسم التوقيع محمد بن حمد الهاجري سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسفير يوسف سلطان يوسف لرم مدير إدارة الشئون الآسيوية في وزارة الخارجية، وعدد من كبار المسئولين بقطاع النقل في البلدين.

 

وبحضور وزير المواصلات وزير الطرق وإعمار المدن الإيراني، تم عقد سلسلة من الاجتماعات خاصة بتعزيز التعاون في قطاع النقل. فعلى صعيد قطاع النقل البحري تم مناقشة كافة الأمور المتعلقة في تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بقطاع النقل البحري وإدارة الموانئ، إلى جانب النظر في جميع القضايا التي من شأنها إزالة جميع المعوقات بما يدعم تعزيز وتسهيل النقل والتجارة بين موانئ البلدين، فضلا عن بحث الفرص الاستثمارية الخاصة في قطاع الموانئ.

 

حضر الاجتماعات محمد بن حمد الهاجري سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسفير يوسف سلطان يوسف لرم مدير إدارة الشؤون الآسيوية في وزارة الخارجية، وعدد من كبار المسئولين بقطاع النقل والمواصلات في البلدين.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة الهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر، عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .