"العليا للحج والعمرة" العراقية: تفويج نحو 238 ألف معتمر من مطارات العراق إلى السعودية

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية زيادة أعداد المعتمرين العراقيين الذين تم تفويجهم إلى الأراضي المقدسة في السعودية لتسجل 238 ألف و33 معتمرا، وذلك بالتزامن مع تزايد عدد الرحلات في شهر رمضان.

 

وأشارت الهيئة إلى أن المعتمرين تم تفويجهم عبر الشركات المعتمدة لدى الهيئة وباشراف هيئة الحج والعمرة، وجرى نقلهم عبر الخطوط الجوية العراقية وشركات الطيران المحلية الآخرى.

 

وأوضح منشور على صفحة الهيئة عبر موقع "فيس بوك"، أن المعتمرين نقلوا عبر المطارات العراقية الـ5 بواقع، مطار بغداد نحو 145 ألفا و610 معتمرا، ومطار أربيل 41 ألفا و747 معتمرا، مطار النجف الأشرف 51 ألفا و449 معتمرا، مطار البصرة 18 ألفا و981 معتمرا، مطار السليمانية 9246 معتمرا.

 

جدير بالذكر أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إحدى شركات وزارة النقل العراقية كشفت عن تحقيقها زيادة في عدد الرحلات المخصصة لنقل المعتمرين العراقيين من المطارات المحلية إلى مطارات المملكة العربية السعودية.

 

وقال مدير عام الشركة عباس عمران الزبيدي، الذي يشرف بشكل مباشر على الجهد الخدمي لنقل المعتمرين على متن إسطول طائرات الناقل الوطني، إن معدلات الرحلات وصل يوم الثلاثاء الماضي فقط إلى 24 رحلة إنطلقت من مطارات بغداد، البصرة، وأربيل إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة نقل على متنها 4200 معتمر. وتابع الزبيدي أنه من المتوقع تسجيل زيادة أوسع في عدد الرحلات والمعتمرين خلال الشهر رمضان الجاري لما له من خصوصية في أداء مناسك العمرة.

 

وأوضح منشور على صفحة الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، أن عدد المعتمرين جوا تم تفويجهم من خلال الخطوط الجوية العراقية وشركات الطيران المحلية الآخرى، بإشراف الهيئة.

 

وأفاد المنشور أن إجمالي عدد المعتمرين الذين تم تفويجهم من مطار بغداد نحو 96 ألف و775 معتمرا، ومن مطار أربيل 33 ألف و657 معتمرا، ومن مطار النجف 51 ألف و449 معتمرا، ونحو 18 ألف و789 معتمرا من مطار البصرة، ومن مطار السليمانية نحو 6 آلاف و802 معتمرا.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط الجوية العراقية نفذت 24 رحلة إلى السعودية لنقل 4200 معتمرا أمس

المدينة المنورة: 571 ألف معتمرا و632 ألف تأشيرة عمرة من خارج السعودية موسم 1443هـ