"إيكاو" تدرب 9 دول عربية لإدارة الحركة الجوية خلال "كأس العالم فيفا قطر 2022"

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو"، دورة تدريبية في إدارة تدفق الحركة الجوية استعدادا للكثافة التشغيلية خلال فترة كأس العالم فيفا قطر 2022، بمشاركة عدد من دول المنطق، تحت رعاية وزارة المواصلات القطري.

 

وأوضح بيان منشور على الصفحة الرسمية للهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر، أنه مثل دول المنطقة في هذه الدورة التي نظمت على مرحلتين وامتدت في الفترة من 27 إلى 30 مارس 2022، كلا من السعودية، سلطنة عمان، الكويت، الإمارات، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، والسودان، بالإضافة إلى دولة قطر.

 

وتهدف هذه الدورة التي قدمها نخبة من الخبراء العالميين إلى المساهمة بشكل فعال في إدارة تدفق الحركة الجوية بين مجالات دول المنطقة لتأمين انسيابية وسلامة حركة الطائرات خلال فترة كأس العالم فيفا قطر 2022. بالإضافة إلى تعريف المشاركين على مميزات الأنظمة الملاحية المطبقة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر، وذلك ليتسنى لدول المنطقة تقديم خدمات فعّلة وأمنة بما يتناسب مع زيادة تدفق الحركة الجوية المتوقعة خلال فترة البطولة وفقا للخطة الإقليمية المتفق عليها.

 

وتم خلال الدورة التدريبية التي حددت منظمة "إيكاو" محاورها وخطة عملها، التعريف بقدرات النظام الملاحي المستخدم عن طريق استخدام أنظمة المحاكاة، إلى جانب مشاركة تنبؤات الحركة الجوية اليومية خلال فترة المونديال مع الدول المعنية.

 

وحول أهمية هذه الدورة قال محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، أن هذه الدورة تأتي في إطار استعدادات دولة قطر لاستضافة مونديال 2022، وأفاد أنه في إطار تعاون قطر المثمر مع منظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو" ومع دول المنطقة لإدارة تدفق الحركة الجوية والتحضير للمرحلة المقبلة، وذلك بهدف ضمان تقديم خدمات فعالة وتأمين سلامة الرحلات الجوية، وتوفير انسيابية ومرونة في الحركة الجوية خلال فترة المونديال التي سنشهد فيها كثافة تشغيلية عالية جدا.

 

وأضاف أن الدورة التدريبية تشكل فرصة مهمة للتعريف بمستوى كفاءة النظام الملاحي في دولة قطر وكافة العاملين في منظومة الملاحة الجوية والتقنيات والأجهزة الحديثة والمتطورة المعتمدة فيه، والتي ستساهم بدورها في تحقيق أداء عالي ومستوى يتناسب مع متطلبات هذا الحدث الرياضي الهام.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة الهيئة العامة للطيران المدني القطرية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .