الجزائر: فتح التسجيل لشركات السياحة والسفر عبر البوابة الجزائرية للعمرة

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة الجزائري لكافة وكالات السياحة والأسفار الراغبة في الترشح لتنظيم نشاط العمرة لموسم 1443ه، بأنه في إمكانها التسجيل و سحب قائمة الشروط الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية للعمرة https://bawabetelomra.dz .

 

وأوضح منشور على صفحة الديوان الوطني للحج والعمرة الجزائري عبر موقع "فيس بوك"، أن عملية التسجيل ابتداء من يوم الأحد 27 مارس 2022 إلى يوم الخميس 31 مارس 2022 في الساعة 4:30 مساء، على أن يتم تسليم التراخيص وفق المواعيد التي ستحدد عبر البوابة الجزائرية للعمرة.

 

جدير بالذكر أن الرئاسة الجزائرية أعلنت 15 مارس الجاري، أنه تقرر فتح التسجيلات، لموسم العمرة للعام الهجري الجاري 1443، أمام الجزائريين الراغبين، في أداء هذه الشعيرة الدينية، ابتداء من الأسبوع المقبل. وأوضح منشور على الحساب الرسمي للرئاسة الجزائرية عبر موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الوزير الأول باتخاذ التدابير اللازمة، لإنجاح هذه العملية.

 

يذكر أن سفير السعودية بالجزائر طالب وزارة النقل الجزائرية بإعادة فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر والرياض، وذلك خلال لقائه مع وزير النقل الجزائري عيسى بكاي خلال ديسمبر 2021 بمقر الوزارة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة النقل الجزائرية على موقع "فيس بوك، أن هذه الطلبات جاءت خلال  إستقبال وزير النقل الجزائري، لسفير المملكة العربية السعودية بالجزائر بمقر الوزارة. وخلال هذا اللقاء تحادث الطرفان حول إمكانية إعادة تفعيل اتفاق النقل الجوي بين البلدين، حيث أبدى الجانب السعودي رغبته في إعادة فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر والرياض.

 

من جهته، أوضح وزير النقل الجزائري، أن الجزائر مستعدة لدراسة الطلب السعودي المتعلق بإستغلال الخط الجوي المباشر بين البلدين، و ذلك مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية لجائحة كورونا "كوفيد-19"، و كذا توجيهات السلطات العليا للبلاد في هذا الشأن، مؤكدا أن الجزائر تولي أهمية كبيرة لهذا الموضوع ومع جميع الدول العربية الشقيقة التي أبدت هي الأخرى رغبتها في إعادة استئناف خطوط النقل الجوي مع الجزائر.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة الديوان الوطني للحج والعمرة الجزائري عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الجزائر تفتح التسجيل لموسم العمرة 1443هـ اعتبارا من الأسبوع المقبل

السعودية تطالب بإعادة فتح خط الطيران المباشر بين الجزائر والرياض