"السياحة" تبحث إمكانية إداراج مطروح وطابا في البرامج السياحية لمنظمي الرحلات السويسريين

عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عبر الفيديو كونفرانس، اجتماعا مع ممثلي القطاع السياحي المهني بالسوق السويسري، بحضور عدد من ممثلي كبرى منظمي الرحلات.

 

وشارك في الاجتماع السفير وائل جاد سفير مصر لدى سويسرا، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، ومحمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في برلين بألمانيا، والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة.

 

وأكدت نائبة الوزير على أهمية السوق السويسرى للسياحة المصرية، حيث كان من أوائل الأسواق التي عادت إلى مصر عقب استئناف حركة السياحة الوافدة إلى المقصد السياحي المصري منذ يوليو 2020، وأضافت أن السائح السويسرى يتميز بتفضيله لتنويع أنشطته السياحية من ثقافية وشاطئية وغيرها، وهو ما يستطيع الاستمتاع به خلال زيارته للمقصد المصرى.

 

وأشارت إلى الخطوات التي اتخذتها مصر لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إليها تدريجيا والتي ارتكزت بشكل رئيسي على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة العاملين بالقطاع السياحى والسائحين والمواطنين، مشيرة إلى استمرار مصر في تطبيق هذه الإجراءات بكل صرامة.

 

كما تحدثت نائب الوزير خلال الاجتماع عن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "Cop 27" بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم، والتطور الذي تشهده شرم الشيخ للتحول إلى مدينة خضراء.

 

وعن افتتاح المتحف المصرى الكبير، أوضحت نائب الوزير أنه سيكون حدثا استثنائيا وأنه من المتوقع أن يبهر العالم نظرا لأهمية المتحف والكنوز الأثرية التي يحويها.

 

كما تم خلال الاجتماع بحث إمكانية إدراج مدينتي مطروح وطابا في البرامج السياحية لمنظمي الرحلات بالسوق السويسري إلى مصر، نظرا لما تزخر به هذه المقاصد من منتجات وأنشطة سياحية متنوعة إلى جانب العديد من الفنادق المتميزة.

 

ومن جانبه، أشاد السفير وائل جاد بحرص وزارة السياحة والآثار على التواصل مع السوق السويسرى، مؤكدا على التعاون المستمر والوثيق مع الوزارة لجذب حركة أكبر من هذا السوق الهام.

 

كما أشار ممثلو الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفتي المنشآت الفندقية وشركات ووكالات السفر والسياحة إلى أنه تم خلال الفترة الماضية رفع كفاءة البنية التحتية لغالبية الفنادق لاستقبال السائحين.

 

ومن جانبهم، أكد منظمو الرحلات السويسريين على أهمية المقصد السياحي المصري، وأن الطلب عليه يشهد تزايدا مستمرا، كما أشادوا بالتجربة المصرية الرائدة في استئناف السياحة الوافدة، وأوضحوا أن السائح السويسرى يشعر بالأمان في مصر خاصة في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

كما أعربوا عن رغبتهم في زيادة البرامج السياحية إلى الأقصر والاستمتاع بمنتج السياحة النيلية، وأضافوا أنه من المتوقع أن تشهد الحركة السياحية من السوق السويسرى زيادة كبيرة بعد افتتاح المتحف المصرى الكبير.