سلطنة عمان ترأس اجتماعات مجلس إدارة المطارات العالمي لرسم خريطة طريق ما بعد كورونا

تمهيدا لاجتماع مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات الذي  عقد اليوم الأحد 27 مارس، بدأت أمس السبت 26 مارس في مسقط، أولى اجتماعات الدورة الجديدة للجان مجلس إدارة مجلس المطارات العالمي ACI World، والتي تستمر لمدة يومين ويشارك فيها 29 رئيسا تنفيذيا يمثلون مجلس إدراة مجلس المطارات العالمي، وبحضور عدد من الشخصيات المدعوة من قطاع الطيران، المطارات الاقليمية، والعالمية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مطارات عمان، أنه ترأس الاجتماعات التي أقيمت في فندق قصر البستان الريتز كالرتون مسقط، الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عمان، رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات للدورة الحالية، لمناقشة وإعتماد خطة عمل المجلس للسنتين القادمتين، سبل تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران الدولية ومختلف الشركاء الاستراتيجيين، وذلك بهدف إيجاد طرق مبتكرة لتعزيز الكفاءة في قطاع المطارات والطيران ومشاريع الاستدامة البئية والاقتصادية والتحديات الأخرى التي تؤثر بشكل مباشر على قطاع المطارات والطيران المدني عالميا.

 

وافتتح الحوسني، أولى اجتماعات الدورة الجديدة لمجلس ادارة المجلس العالمي للمطارات في مسقط، قائلا أن هذا الاجتماع يشكل النواة الاولى لخارطة طريق لأعمال المجلس والقطاع في طريقه للتعافي، وذلك بعد الجائحة التي خلفت قطاع المطارات والطيران عالميا في حالة صعبة.

 

وأفاد أن سلطنة عمان تتشرف باختيار مسقط لتكون حاضنة الاجتماع الـ65 لمجلس إدارة المجلس العالمي للمطارات الذي يأتي والقطاع يتنفس الصعداء،  وأفاد أنه يتمنى أن تستمر معها الارقام الايجابية في استقرار القطاع والعاملين فيه.

 

من جانبه، أضاف المدير العام لـمجلس المطارات العالمي، لويس فيليب، أن اجتماعات المجلس في مسقط تواكب الانتعاش في حركة الطيران في جميع أنحاء العالم، مع رفع القيود وازدياد الرغبة العالمية للسفر، لذا نحتاج أن نتشارك جميعا في رسم مسار المستقبل.

 

وأوضح أنه سوف تكون هناك تحديات ملحة جديدة لا تقل أهمية عن باقي التحديات السابقة التي مرت على القطاع ربما يكون أهمها كيفية العمل معا لمواجهة تغير المناخ، لكننا سنكون أقوى معا هذه المرة وعلينا لذلك أن نتحلى بالجرأة من خلال فتح الأسواق وتشجيع ودعم التحول المنتظر لقطاع الطيران ليكون صديقا للبيئة، وذلك حتى نتمكن من خلاله خلق وظائف جديدة وإتاحة فرص للمجتمع بأكمله.

 

كما عقدت لجنة التدقيق في مجلس المطارات العالمي اجتماعها الـ28 يوم أمس السبت، وتم خلاله مناقشة عدة موضوعات بهدف استعادة حركة السفر إلى مستوياتها الطبيعية السابقة مع بداية عودة انفتاح العالم على السفر دوليا عقب أزمة كورونا "كوفيد 19".

 

ويقوم المجلس العالمي للمطارات الذي أنشىء في عام 1991 ويقع مقره في العاصمة الكندية مونتريال، بمهام إشرافية وتنسيقية في جوانب الأمن، الطاقة، السلامة، التكنولوجيا، والبيئة لهذا القطاع الحيوي الاقتصادي المهم في العالم. كما تقع على عاتق المجلس تمثيل مصالح المطارات أمام صانعي السياسات على الصعيدين الدولي والوطني. جدير بالذكر أن مجلس المطارات العالمي يضم 701 عضو يديرون نحو 1933 مطارا في 183 دولة حول العالم.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مطارات عمان، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

سلطنة عمان تستضيف أولى اجتماعات مجلس المطارات العالمي في 26 مارس

سلطنة عمان تتولى رئاسة المجلس العالمي للمطارات في دورته 2022-2024