"الطيران المدني" السعودية تستعرض "مبادرة إياب" لإنهاء إجراءات سفر المعتمرين والحجاج من سكنهم

شاركت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية بورقة عمل خلال جلسة حوارية بعنوان "قياس أداء خدمة ضيوف الرحمن وتحليل الأثر" على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة.

 

وأكدت الهيئة في ورقة العمل التي قدمها نائب رئيس للجودة وتجربة المسافر المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، وأوضح خلالها دور الهيئة في قياس تجربة ضيوف الرحمن، وإسهامها في تيسير رحلة الحج والعمرة، من خلال الاستخدام الأمثل للتجارب والابتكارات والحلول المستدامة، وتسخيرها ضمن جهود ارتقاء خدمات ضيوف الرحمن.

 

مستعرضا المبادرات النوعية المقدمة في مطاري جدة والمدينة المنورة، بهدف تحسين تجربة ضيوف الرحمن مثل "مبادرة إياب" التي تخدم ضيوف الرحمن بإنهاء إجراءات سفرهم في مقر سكنهم، إذ تقدم المملكة نموذجا فريدا لأرقى وأضخم الخدمات لضيوف الرحمن، من استقبالهم وحتى توديعهم ومغادرتهم إلى بلدانهم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

 

وتأتي مشاركة الهيئة من خلال جناحها في المعرض الذي تنظِمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 للتنفيذية، للتعريف بالبرامج والمبادرات المقدمة بمطارات المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، وأهم وأحدث الموضوعات المتعلقة بالتحول نحو الابتكار وعوائده على هذا القطاع الحيوي.

 

جدير بالذكر أن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الإثنين الماضي، رعى انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بعنوان "التحول نحو الابتكار"، الذي تنظِمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية، وذلك في "جدة سوبردوم".

 

وفور وصوله قام بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر، استهل الحفل وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بكلمة رحب فيها بأمير منطقة مكة المكرمة إطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة؛ الذي يهدف لتسليط الضوء لما وصل له التحول الرقمي في الوزارة ضمن جهودها لتحقيق رؤية 2030؛ بحضور وزراء أكثر من 20 دولة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأوضح أن كافة المستهدفات لا يراد بها سوى تحقيق هدف واحد لطالما تصدر اهتمام قيادتنا الرشيدة؛ وهو أن يتم الحاج حجه والمعتمر عمرته والزائر زيارته بكل يسر وطمأنينة وراحة.