توقيع عقد إدارة وتشغيل فندق شبر التاريخي بالقاهرة مع مجموعة ماندارين أورينتال العالمية

شهد قصر عابدين حفل توقيع عقد إدارة وتشغيل فندق شبرد التاريخي بالقاهرة، بين شركتي "الشريف للسياحة والفنادق" السعودية، ومجموعة "ماندارين أورينتال الفندقية" العالمية، وشركة "إيجوث" التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المصرية.

 

حضر مراسم حفل التوقيع كل من السفير أسامة نقلي السفير السعودي بالقاهرة، وزيري قطاع الأعمال العام هشام توفيق، ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد عناني.

 

ووفقا للصفحة الرسمية للسفارة السعودية بالقاهرة، تقوم مجموعة "ماندارين أورينتال" العالمية بتشغيل الفندق التاريخي، وجرت مراسم التوقيع بقصر عابدين، وسط لفيف من المسئولين، ورجال الأعمال، والسفراء، وكبار الشخصيات.

 

وكانت شركة الشريف للسياحة والفنادق (الشركة التابعة لمجموعة الشريف القابضة) قد بدأت تطوير وترميم فندق شبرد التاريخي في عام 2020 بتكلفة استثمارية قدرها 1.4 مليار جنيه مصري.

 

ومن جانبه، أكد وزير قطاع الأعمال العام المصري أن هذا التعاقد يأتي ضمن خطة تطوير فنادق القطاع العام سواء التاريخية أو المعاصرة في مصر.

 

وخلال حفل توقيع عقد إدارة وتشغيل فندق شبرد، قال السفير أسامة نقلي: "إنه لشرف كبير أن أمثل قيادتي ووطني في وطني الثاني مصر الحضارة والتاريخ، وسعادتي اليوم كبيرة بأن أرى الاستثمارات السعودية تتوجه إلى قطاع المحافظة على التاريخ والتراث المصري"، متمنيا تعزيز وتنمية الاستثمارات السعودية في مصر بما يخدم التنمية والمصالح المشتركة.