زيادة أعداد السائحين إلى الأردن منذ بداية مارس الجاري بعد تخفيف إجراءات كورونا

أظهرت بيانات رسمية أن الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة الأردنية للتعامل مع وباء كورونا ساهمت في زيادة أعداد السائحين والزائرين إلى الأردن منذ بداية شهر مارس الجاري.

 

ووفقا للبيانات، فإن نسب إشغال الفنادق في كل من العاصمة والبتراء والعقبة قد ارتفعت نسبيا، خلال الفترة الأولى الممتدة من 9 وحتى 14 من مارس الجاري مقارنة مع الفترة الثانية الممتدة من الأول وحتى 8 من الشهر ذاته. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

حيث ارتفعت نسبة الإشغال في فنادق العاصمة من 43% إلى 75%، وفي البتراء من 18% إلى 66%، وفي العقبة من 50% إلى 53%، أما في البحر الميت، فقد بلغت نسبة الإشغال خلال الفترة الأولى 54%، في حين بلغت 49% خلال الفترة الثانية.

 

في حين أظهرت أن نسب إشغال الفنادق في كل من العاصمة والبحر الميت والبتراء والعقبة خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 من شهر فبراير الماضي جاءت 21%، 36%، 13%، 28% على التوالي.

 

كما أظهرت أن معدل الدخول اليومي إلى مطار الملكة علياء الدولي، ارتفع خلال الفترة الثانية من شهر مارس الجاري بمعدل 8600 مسافر مقارنة بالفترة الأولى حيث وصل عدد المسافرين إلى 7700 مسافر.

 

وأشارت البيانات إلى أن معدل الدخول اليومي إلى المملكة من معبر العمري ارتفع، خلال الفترة الثانية من شهر مارس الجاري، حيث وصل إلى 6500 مسافر مقارنة مع 3 آلاف مسافر خلال الفترة الأولى، سيما وأنه جرى تخفيف الإجراءات وإلغاء فحص PCR المطلوب من القادمين إلى المملكة.

 

في حين بلغ معدل الدخول اليومي إلى المملكة من مطار الملكة علياء الدولي خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 من شهر فبراير الماضي 6400 مسافر، و2100 مسافر من معبر العمري خلال الفترة ذاتها.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الأردنية، اضغط هنا .