إقليم برمودا بالمحيط الأطلسي يحذف جميع الطائرات الروسية من سجل صلاحياتها للطيران

ذكر تقرير محلي، أن هيئة الطيران المدني في إقليم برمودا بالمحيط الأطلسي، وهو أحد أقاليم ما وراء البحار البريطانية، حذفت جميع الطائرات المرتبطة بروسيا من سجل صلاحياتها للطيران، مما يعرض مئات الطائرات، المملوكة لشركات تأجير أجنبية لخفض قيمتها، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

ونقل موقع "بيرنيوز" الإلكتروني، عن متحدث طلب عدم ذكر اسمه، قوله إن العقوبات الدولية كان لها تأثير كبير على القدرة في الحفاظ على مراقبة السلامة بالنسبة للطائرات التي تديرها روسيا، وأن الهيئة "غير قادرة على الموافقة بثقة على صلاحية تلك الطائرات للطيران"، وذلك حسب ما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

ومن المرجح أن تسرع هذه الخطوة من قرارات شركات تأجير أيرلندية، استأجرت طائرات "بوينج" و"إيرباص إس إي" لشركة الطيران "إيروفلوت بي جيه إس سي" وشركات طيران روسية أخرى، بإلغاء العقود.

 

وأمام تلك الشركات مهلة حتى 28 مارس الجاري، للقيام بذلك، بموجب عقوبات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة بالغزو الروسي على أوكرانيا. وكانت روسيا قد بدأت بالفعل نقل الطائرات إلى سجلها المحلي من برمودا.

 

وهناك نحو 740 طائرة روسية مسجلة في الجزيرة، وتضطلع هيئة الطيران التابعة لها، بدور أساسي في ضمان أن الطائرات في روسيا مؤمن عليها، وحصلت على صيانة لتأكيد صلاحيتها للطيران.