تكلفة رحلات العمرة برا من الأردن في شهر رمضان تبلغ 275 دينارا للفرد

رئيس لجنة السياحة الدينية بجمعية وكلاء السياحة الأردنية: 25 ألف أردني أدوا مناسك العمرة منذ بداية العام

 

كشف رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة الأردنية والسفر، بلال روبين، أن تكلفة رحلة العمرة برا من الأردن في الوقت الحالي تبلغ 225 دينارا للفرد، مشيرا الى أنه في شهر رمضان لن ترتفع الأسعار كثيرا حيث ستصل تكلفة الرحلة إلى نحو 275 دينارا للفرد.

 

وتوقع روبين، تزايد رحلات العمرة من الأردن في ظل ارتفاع إقبال المواطنين الأردنيين خلال الفترة المقبلة وفي شهر رمضان، وذلك بعد الإجراءات التخفيفية التي بدأت تطبيقها الحكومة أخيرا، وإلغاء الاشتراطات السعودية على القادمين من الخارج، ورفع الإجراءات الاحترازية بالمسجدين الحرام والنبوي.

 

وقال روبين لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن أعداد المعتمرين الذين غادروا الأردن برا وجوا لأداء مناسك العمرة منذ بداية العام الحالي وصلت إلى نحو 25 ألف معتمر، لافتا إلى أن هذه الأعداد ضعيفة مقارنة بالأعوام السابقة لجائحة كورونا.

 

وفيما يخص الإجراءات الاحترازية الجديدة التي تم رفعها من قبل السعودية، أوضح روبين أنه تم إلغاء شرط فحص PCR للقادمين إلى السعودية، والسماح بالصلاة في الحرم دون تصريح، وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجدين الحرام والنبوي الشريف.

 

وأضاف أنه تم إلغاء التحقق من حالة التحصين للدخول إلى المسجدين الحرام والنبوي، وإلغاء اشتراط تسجيل بيانات التحصين للحصول على تصريح العمرة للقادمين من الخارج، وإلغاء شرط الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي على المعتمرين. ودعا روبين إلى إعفاء شركات الحج والعمرة في الأردن والمكاتب السياحية كافة، من رسوم تراخيص وزارة السياحة والآثار وأمانة عمان والبلديات، إضافة إلى تقديم قروض ميسرة لهم.

 

وكانت الحكومة قد بدأت منذ بداية شهر مارس الحالي بتطبيق حزمة من الإجراءات التخفيفية الجديدة للتعامل مع وباء كورونا، منها إلغاء فحص PCR للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجوية، البرية، والبحرية الأردنية عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

وصول أولى رحلات العمرة برا من الأردن للسعودية.. والأسعار تبدأ من 250 دينارا