‏"أوبر" الأمريكية تفرض رسوما إضافية على رحلاتها بعد ارتفاع أسعار الوقود عالميا

قررت شركة "أوبر" الأمريكية لخدمات النقل، إضافة "رسوم وقود إضافية مؤقتة" إلى أسعار رحلاتها، ‏وذلك لمساعدة السائقين على دفع أسعار الغاز القياسية في جميع أنحاء أمريكا، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي، اليوم السبت.

 ‏

وأوضحت "أوبر"، في تدوينة لها أمس الجمعة، أن عملاء الرحلات سيدفعون رسوما إضافية بقيمة 0.45 دولار أمريكي، أو 0.55 دولار في كل رحلة من رحلات "أوبر"، كما سيدفع عملاء "أوبر إيتس" لخدمات التوصيل إما 0.35 أو 0.45 دولار لكل طلب واحد، وذلك اعتمادا على موقعهم.

 

وسيتم تحويل رسوم البنزين الإضافية بالكامل إلى السائقين، وستستمر هذه الخطة خلال الشهرين المقبلين بدءا من 16 مارس الجاري، وسيتم تطبيقها حتى في حال اختيار رحلة بسيارة كهربائية لا تعمل بالوقود. ورغم ذلك، نوهت "أوبر" إلى أنها ستواصل مراقبة أسعار الغاز وقد تجري تغييرات إضافية.

 

وأدت أسعار الغاز المرتفعة إلى عمل بعض سائقي "أوبر" بأجر أقل من الحد الأدنى للأجور، خاصة في ولاية كاليفورنيا، حيث كان متوسط سعر جالون الغاز العادي، أمس الجمعة، 5.802 دولار، وهو أعلى بكثير من المتوسط الوطني، بينما اختار بعض سائقي "أوبر" عدم العمل على الإطلاق بسبب سعر الغاز.

 

وفي الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار البنزين في أمريكا إلى مستوى قياسي جديد، حيث سجل الجالون الواحد 4.14 دولار، وذلك بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

 

وحسب (CNN) نقلا عن شركة "إيه إيه إيه" التي تقدم خدمة معلومات أسعار النفط، أن سعر الجالون الواحد بلغ 4.14 دولار، مؤكدة أن السائقين الأمريكيين لم يدفعوا هذا القدر من المال مقابل البنزين من قبل. ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن هذا الرقم يكسر الرقم القياسي السابق البالغ 4.11 دولار للجالون منذ يوليو 2008.