مصر والسعودية تبحثان رفع مستوى سياحة اليخوت وتسهيل مرورها عبر قناة السويس

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، واستقبله الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

 

وعقدت جلسة مباحثات رسمية بين ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس السيسي، تم خلالها استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين، والإشادة بمستوى التعاون والتنسيق فيما بينهما على جميع الأصعدة.

 

وأكد الجانبان أهمية رفع وتيرة التعاون في المجال السياحي والترفيهي، وتنمية الحركة السياحية والترفيهية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز العمل المشترك فيما يخص السياحة المستدامة، التي تعود بالنفع على القطاع السياحي وتنميته.

 

ويشتمل التعاون الثقافي بين البلدين، على المشاركة في الفعاليات والمعارض الثقافية لكل بلد، وتوحيد الرؤى والتوجهات لدى المنظمات الدولية ذات الصلة بالشأن الثقافي، خاصة فيما يتعلق بملفات التراث غير المادي.

 

كما اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتعاون في مجال حماية البيئة البحرية، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وأهمية رفع مستوى سياحة اليخوت وتسهيل مرورها عبر قناة السويس، من خلال عدد من المبادرات بين الجانبين.