"الحج" السعودية تتيح حجز عمرة رمضان عبر "اعتمرنا" و"توكلنا" اعتبارا من اليوم

أعلنت وزارة الحج والعمرة إتاحة حجز تصاريح أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، اعتبارا من اليوم الأحد 3 شعبان 1443هـ، الموافق 6 مارس 2022م، ويأتي هذا الأمر حرصا من الوزارة والجهات الحكومية العاملة في خدمة ضيوف الرحمن على تسهيل الفرصة للتخطيط المسبق للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال الشهر الفضيل.

 

ودعت الوزارة في منشور على حسابها عبر موقع "تويتر"، جميع مرتادي المسجد الحرام إلى ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامة أثناء أداء مناسك العمرة، إضافة إلى ضرورة إلغاء التصريح في حال رغبة ضيف الرحمن بتغيير الموعد، ثم إعادة الحجز حسب الوقت الجديد المرغوب به، وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين لأداء المناسك خلال شهر رمضان.

 

ونوهت الوزارة أنه سيتم رفع فترات حجز العمرة خلال اليوم الواحد من 8 إلى 12 فترة، ليتمكن المستفيد من اختيار الوقت المناسب، علما أن حالة الكثافة العددية في الفترات، سوف تتضح عند تقديم الطلب في تطبيقي "توكلنا" و"اعتمرنا"، وذلك بحسب ترميز الألوان الظاهر عند اختيار الفترة المرغوب بها.

 

يذكر أن وزارة الحج والعمرة أوضحت أنه بناء على ما رفعته الجهات المختصة ونظرا للتقدم في تحصيـن المجتمع والنزول في عـدد الحالات، تقـرر إلغاء إصـدار تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، أسوة بما يتم العمل به في المسجد النبوي الشريف ، وكذلك إلغاء تصاريح زيارة النبي صلى الله عليه وسلم.

 

وأكدت الوزارة في بيان صحفي منشور على حسابها عبر موقع "تويتر"، أنه سوف تستمر التصاريح لأداء مناسك العمـرة، والصلاة في الروضة الشريفة لضمان الانسيابية وتخفيف الازدحام.

 

جدير بالذكر أن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية، صرح بأنه بناء على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة، ولما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة ودعم القيادة الرشيدة، وتضافر الجهود الوطنية الفعالة من جميع الجهات، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .