الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على الروسي أليكسي مورداشوف أكبر مساهم في "توي" للسياحة

انتقد أكبر مساهم منفرد في شركة "توي" الألمانية العملاقة للسياحة، رجل الأعمال الروسي أليكسي مورداشوف، العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليه ردا على الهجوم الروسي على أوكرانيا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وكتب "مورداشوف" في بيان: "لا أفهم كيف ستساهم هذه العقوبات المفروضة ضدي في تسوية الصراع المروع في أوكرانيا. لقد شاركت لفترة طويلة في تطوير التعاون الاقتصادي والثقافي والإنساني مع العديد من الدول الأوروبية، ولا أفهم كيف ستسهم هذه العقوبات المفروضة عليّ في تسوية الصراع المروع في أوكرانيا".

 

وقالت متحدثة باسم الشركة، إنه من السابق لأوانه تقييم ما إذا كان للعقوبات عواقب على مشاركة رجل الأعمال الروسي أليكسي مورداشوف، في "توي".

 

وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على عدد من الشخصيات النافذة الروسية مساء الإثنين الماضي، بما في ذلك "مورداشوف". ومن بين تلك العقوبات، تجميد الأصول في الاتحاد الأوروبي وتقييد حرية السفر.

 

والملياردير "مورداشوف" هو المالك الرئيسي لمجموعة الصلب الروسية الكبرى "سيفيرستال"، ويسيطر على 34% من الأسهم، وهو أكبر مساهم منفرد في "توي"، كما أنه عضو في مجلس الإشراف في الشركة التي يقع مقرها في مدينة هانوفر الألمانية.