المغرب: طنجة تستضيف النسخة الـ19 من المعرض الدولي للنقل الجوي فبراير 2023

كشف بيان صحفي مشترك للمكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للمطارات، أن مدينة طنجة سوف تستضيف النسخة الـ 19 من المعرض الدولي للنقل الجوي "Connect Aviation"، خلال فبراير 2023.

 

وأوضح البيان المنشور على موقع وزارة النقل واللوجيستيك المغربية، أن وفدا من المكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للمطارات قام، هذا الأسبوع، بزيارة إلى مدينة تامبيري بفنلندا، للقاء كبريات شركات الطيران المشاركة في معرض الطيران الدولي، وللإعلان عن تنظيم النسخة القادمة من هذا المعرض بمدينة طنجة في فبراير من سنة 2023.

 

وقد شكلت المشاركة في هذا المعرض الدولي بفنلندا فرصة للمكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للمطارات لوضع المغرب، وخاصة مدينة طنجة، في قلب صناعة الطيران والسفر، عبر الإعلان الرسمي عن استضافة النسخة التاسعة عشرة من المعرض الدولي للنقل الجوي.

 

ويعد هذا المعرض اظهارا لمكانة المغرب في هذا المجال، حيث سيمكنه من استقبال حوالي 650 شركة في صناعة الطيران، منها أكثر من 75 شركة طيران، ونحو 280 مطارا.

 

ويشكل المعرض الدولي للنقل الجوي فرصة كبيرة لعرض المؤهلات التي تتوفر في المغرب، ولتسليط الضوء على مدينة طنجة والمنطقة الشمالية التي تشكل وجهة استثنائية بامتياز.

 

 جدير بالذكر أن فرق المكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للمطارات ناقشت خلال هذه النسخة الـ18 من المعرض في فنلندا مع شركات طيران بارزة حيث تم إجراء عدة مفاوضات مع كل من Wizzair، Lot، Eurowings، Lufthansa، وVueling تتعلق بالموسم الذي سيبدأ قريبا، بجانب موسم الشتاء القادم، الذي يتم حاليا استكمال البرامج الخاصة به.

 

ومن المنتظر أن يتم افتتاح العديد من الخطوط الجوية الجديدة من وإلى مدن فاس، طنجة وأغادير، حيث سيتم الإعلان عن الخطوط التي تم التفاوض بشأنها خلال الأسابيع المقبلة بمجرد الانتهاء من إعداد البرامج الجديدة.

 

وهكذا فقد تضافرت جهود المكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الوطني للمطارات من أجل تحقيق هدف مشترك، وهو تأمين النشاط بالنسبة للوجهة السياحية للمغرب واستعادة الطرق الجوية حتى يستعيد المجال الجوي المغربي مكانته على المستوى الدولي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع وزارة النقل واللوجيستيك المغربية، اضغط هنا .