مطار الملكة علياء والملكية الأردنية يختبران حلول "أماديوس" للتعرف على الوجه

أعلنت "مجموعة المطار الدولي" أن مطار الملكة علياء الدولي سيبدأ وبالتعاون مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية وأماديوس، الشركة المتخصصة في تكنولوجيا السفر إجراء اختبار تجريبي لحلول أماديوس للتعرف على الوجه في رحلات مختارة للملكية الأردنية إلى إسطنبول.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع شركة "مجموعة المطار"، أنه تم تصميم تقنية التعرف على الوجه المتقدمة للمطارات من قبل متخصصين في المطارات، وتتضمن خدمة التعرف على الوجه المثبتة في أكشاك محددة للخدمة الذاتية لتسجيل الدخول "Self-check-in" في مطار الملكة علياء الدولي وعلى بوابات الصعود إلى الطائرة.

 

ومن خلال اختبار حلول أماديوس، يهدف مطار الملكة علياء الدولي والملكية الأردنية إلى تحسين تجربة المسافرين، وزيادة القدرة الاستيعابية للمسافرين، وتعزيز "الأتمتة" التشغيل الالكتروني، وتحسين عمليات المطار بشكل عام، إلى جانب توفير راحة البال للمسافرين المشاركين في هذه التجربة في ظل جائحة فيروس كورونا المستمرة، ليستمتعوا برحلة خالية من اللمس في المطار.

 

وتعليقا على هذه الخطوة، قال نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، أنه مع تحول المطارات في مختلف أنحاء العالم نحو مثل هذه التقنيات التحويلية، نرحب بمبادرة أماديوس لتجربة حلول التعرف على الوجه في رحلات مختارة تابعة للخطوط الجوية الملكية الأردنية  في مطار الملكة علياء الدولي.

 

وأضاف أنه بوصف شركته مشغلا للمطار، فإنها تحرص على تقييم وضع هذه التقنيات لنشرها مستقبلا في البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم، والبقاء على اطلاع دائم بمتطلبات السفر المستقبلية، لتتمكن من توفير رحلة خالية من اللمس للمسافرين تتميز بسرعة أعلى وانسيابية أكثر.

 

بدوره أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية، المهندس سامر المجالي، عن سعادته بأن تكون الملكية الأردنية شريك أساسي بتجربة التقنية البيومترية للتعرف على الوجه على رحلاتها إلى اسطنبول بالتعاون مع مجموعة المطار الدولي وأماديوس، وتابع أن التقنية تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر أمام الركاب وتحسين عملية السفر وجعلها سلسة ومبتكرة ومدعومة بالحلول الرقمية وبدون تلامس في جميع مراحلها التي تضمن رحلات أكثر أمانا واستدامة، وخطوة ايجابية نحو تسريع تعافي قطاع الطيران بعد الجائحة، لافتا إلى الدور الحيوي الذي تقوم به الشركة باعتبارها الناقل الوطني للأردن و جسرا جويا يربط المملكة بباقي أنحاء العالم.

 

ومن جانبه، قال يانك بوناردو نائب الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات في المطارات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أماديوس، أنه من خلال إجراء اختبار تجريبي لخاصية التعرف على الوجه عبر تجربة المسافرين بأكملها، تضع الخطوط الملكية الأردنية ومطار الملكة علياء الدولي ومشغله مجموعة المطار الدولي معايير خاصة بالابتكار. وأكد أن هذه التقنية تحقق أقصى فائدة للمسافرين والقطاع عندما يتم تنفيذها في كل نقطة من نقاط الخدمة.

 

وأضاف أنه أصبح تسجيل الدخول والصعود إلى الطائرة تجارب آلية، وإضافة خاصية التعرف على الوجه تعني أنه لم يعد يطلب من المسافرين إظهار بطاقات الصعود إلى الطائرة أو جوازات السفر باستمرار، وهذا يعد تحسنا ملموسا في تجربة المسافرين، وأتوقع أن تتجه الغالبية العظمى من المطارات نحو هذا الاتجاه.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع مجموعة المطار الدولي المشغلة لمطار الملكة علياء الدولي، اضغط هنا .