الاتحاد للطيران تتجنب التحليق فوق أجواء أوكرانيا وتواصل رحلاتها اليومية إلى موسكو

أكدت شركة الاتحاد للطيران أنها مستمرة في تشغيل رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو في الوقت الحاضر، بمعدل رحلة واحدة يوميا، في وقت تواصل فيه تجنب التحليق فوق المجال الجوي الأوكراني بشكل كامل.

 

وأوضحت أنها أعادت، وكإجراء احترازي، توجيه رحلاتها الجوية بعيدا عن المنطقة الحدودية الواقعة شرق وشمال أوكرانيا بمسافة كبيرة. وقال متحدث باسم الاتحاد للطيران، إن سلامة المسافرين على متن رحلات الناقلة على قمة أولوياتها. وفقا لجريدة "الإمارات اليوم".

 

وأضاف أنه نظرا للوضع المتصاعد، تواصل الناقلة مراقبة وتقييم مستجدات المخاطر، والقيود الجوية، كما تعمل الاتحاد للطيران على اطلاع المسافرين بخصوص أي تغييرات تطرأ على جداول رحلاتهم خلال الأيام المقبلة، مع مواصلة وضع سلامة الضيوف والطواقم الجوية على رأس أولوياتها.

 

جدير بالذكر أن روسيا، أغلقت مؤقتا، أكثر من 10 مطارات في الجنوب وفي شبه جزيرة القرم الأوكرانية، التي ضمتها روسيا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، اليوم الخميس.

 

وأعلنت هيئة الطيران المدني الروسية، اليوم الخميس، إغلاق المجال الجوي في مدن: روستوف، وكراسنودار، كورسك، فارونيش، سيمفيروبول، ومدن أخرى، حتى 2 مارس المقبل. وطلبت من المواطنين، بشدة، عدم التوجه للمطارات المذكورة.

 

مع ذلك، من المقرر استمرار الرحلات الجوية في سوتشي بالبحر الأسود. ووفقا لمواقع السفر الإلكترونية، فقد تم إلغاء أو إرجاء نحو 200 رحلة في موسكو في وقت مبكر من اليوم. وكانت سلطات الطيران الروسي أعلنت عن إغلاق الأجواء قرب الحدود الروسية الأوكرانية أمام الطائرات المدنية حفاظا على أمنها، وذلك وفقا لما جاء في موقع "روسيا اليوم"، اليوم الخميس.

 

وقال بيان لسلطات الطيران المدني الروسية: "جرى مؤقتا فرض نظام لاستخدام المجال الجوي بالعلاقة مع التهديد العالي لأمن الطائرات المدنية النابع من استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية في منطقة محددة بالإحداثيات، على طول الحدود الغربية لأوكرانيا، على طول الحدود الغربية لجمهورية بيلاروسيا".