وزير السياحة الأردني يتوقع انتعاشة قوية مع تسهيل دخول السائحين اعتبارا من 1 مارس

قال وزير السياحة والآثار الأردني، نايف الفايز، إن تخفيف الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا التي أعلنت عنها الحكومة أخيرا، ستساهم في تقليل تداعيات جائحة كورونا على القطاع السياحي، وسوف تنعكس إيجابا على تنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد السائحين القادمين إلى المملكة، وتسهيل حركة وصولهم.

 

وكانت قد أعلنت الحكومة الأردنية، الخميس الماضي، حزمة من الإجراءات الجديدة  للتعامل مع وباء كورونا، والتي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من 1 مارس المقبل وتشمل:

 

- تخفيض فترة العزل للمصابين بفيروس كورونا إلى 5 أيام.

 

- إلغاء الإجراءات المتعلقة بحجر المخالطين لمصابي كورونا.

 

- إلغاء فحص PCR للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجوية، البرية والبحرية الأردنية عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين.

 

كما شملت الإجراءات، إلغاء فحص PCR كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمعات، بما لا يتعارض مع أمر الدفاع رقم 35 لسنة 2021، الذي ينص على ضرورة تلقي جرعتي التطعيم للدخول إلى المنشآت العامة والخاصة.

 

وأكد الفايز في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن التواصل الدائم مع الجمعيات السياحية ومختلف مزودي الخدمات السياحية، للإستماع الى مطالبهم وإيجاد ووضع الحلول المناسبة للتخفيف من الأضرار التي لحقت بهم إثر الجائحة.

 

وأضاف الفايز، أن القطاع السياحي من أكثر القطاعات تضررا من جائحة كورونا، مؤكدا أنه من خلال التشاركية الحقيقة التي أنتهجتها الوزارة مع القطاع الخاص، وبهمة وتكاتف العاملين بالقطاع ومزودي الخدمة والعمل بروح الفريق الواحد سنستطيع تجاوز هذه الأزمة.

 

للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والاثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .