بحث توقيع اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية بسنغافورة

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سفير دولة سنغافورة، دومينيك جوه، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات بين مصر وسنغافورة، وعلى رأسها تنشيط السياحة بين المدن السياحية بسنغافورة وجنوب سيناء.

 

وأشاد المحافظ بالقواسم المشتركة التي تجمع بين البلدين، في ضوء العلاقات التاريخية والثقافية بينهما، معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك، مطالبا بتفعيل تلك المباحثات من خلال بحث توقيع اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية بسنغافورة، وتبادل الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية.

 

ومن جانبه، أثنى السفير السنغافوري على العلاقات المميزة بين مصر وسنغافورة، وتطابق الرؤى السياسية في العديد من القضايا بالمحافل الدولية، وأكد ضرورة التواصل مع محافظة جنوب سيناء والتعاون في عدد من المجالات، وعلى رأسها التنشيط السياحي، كما رحب بعقد اتفاقية توأمة مع شرم الشيخ، وأشار إلى أنه سيتم دراسة هذا الأمر لتفعيله في المستقبل القريب.

 

واتفق الطرفان على عقد لقاء آخر بشرم الشيخ يوم 7 مارس المقبل، وفي نهاية اللقاء، أهدى محافظ جنوب سيناء درع المحافظة لسفير سنغافورة تقديرا له، كما أهدى الوفد المرافق عددا من الهدايا التذكارية.