"الطيران المدني" السعودية تمنح الرخصة التشغيلية لشركة الشرق لصناعة الطيران

منحت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، الرخصة التشغيلية للأشغال الجوية لشركة الشرق لصناعة الطيران، وذلك بعد استيفاء الشركة لكل متطلبات هيئة الطيران المدني فيما يتعلق بمعايير الخدمات وجودتها وسلامتها، بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية للهيئة رقم "GACAR133".

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني السعودية، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، سلم الرخصة إلى الرئيس التنفيذي لشركة الشرق لصناعة الطيران المهندس منصور الشريف. الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على تمكين أنشطة الطيران المدني بما يساهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران ويعزز من دورها كمشرع ومنظم لصناعة النقل الجوي في المملكة.

 

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودية وشركة "مطارات" القابضة، أعلنت في وقت سابق من فبراير الجاري، اكتمال التحول المؤسسي لـ25 مطارا من مطارات المملكة، وإطلاق "شركة مطارات جدة" و"شركة تجمع مطارات الثاني"، وذلك في حفل أقامته شركة مطارات التابعة للهيئة العامة للطيران المدني بفندق "ريتز كارلتون" في مدينة الرياض، برعاية المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية، وحضور عدد من المسئوليين.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، إعلان التحول المؤسسي للمطارات وإسناد تشغيلها للقطاع الخاص يأتي تنفيذا للأمر السامي القاضي بفصل الجانب التشريعي عن الجانب التشغيلي، ويعكس الخطوات العملية المطبقة لأحد مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني المعتمدة من مجلس الوزراء لتطوير المطارات السعودية، ورفع كفاءتها التشغيلية، لتقديم أفضل وأرقى الخدمات للمستفيدين، بجانب تحويل مطارات المملكة إلى مطارات رائدة عالميا، وخلق فرص استثمارية واعدة، تسهم في دفع مسيرة الاقتصاد الوطني، وتعزيز الناتج الإجمالي المحلي للمملكة.

 

وأكد المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية، في كلمة بهذه المناسبة، أهمية التحول المؤسسي لمطارات المملكة باعتباره خطوة مهمة في دعم خطط وزارة النقل والخدمات اللوجستية، وقطاع الطيران المدني، للارتقاء بمطارات المملكة، وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني.

 

وأشاد الجاسر، بالاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي أعلنها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية رئيس اللجنة العليا للنقل والخدمات اللوجستية والتي تعد نقلة نوعية وقفزة كبرى في مسيرة القطاع، لتصبح المملكة مركزا لوجستيا عالميا يربط القارات الـ3، وأن تحتل المرتبة الـ5 عالميا في الحركة العابرة للنقل الجوي، والوصول إلى المركز الـ10 عالميا في مؤشر الخدمات اللوجستية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اضغط هنا .