هولندا تلغي الحجر الصحي للقادمين من دول شديدة الخطورة لكورونا بداية من 25 فبراير

قررت الحكومة الهولندية، إلغاء شرط الحجر الصحي المطبق حاليا على الوافدين من البلدان شديدة الخطورة لكورونا، وجاء في بيان الحكومة أنه "اعتبارا من 25 فبراير الجاري، لم يعد يُطلب من الأشخاص الذين يسافرون من مناطق شديدة الخطورة، الحجر الصحي عند الوصول"، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للبيان، بدءا من 25 فبراير الجاري، لن يُطلب من المسافرين من دول ثالثة شديدة الخطورة، اتباع قاعدة العزل الذاتي، بشرط أن يكونوا قد تم تطعيمهم ضد كورونا بالكامل، أو تعافوا من الفيروس. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أنه سيُطلب من الجميع، "تقديم نتيجة اختبار سلبية لدخول البلد".

 

وتشمل قائمة المخاطر العالية جدا في هولندا، حاليا، جميع الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، باستثناء (البحرين، وتشيلي، والصين، وكولومبيا، وهونج كونج، وإندونيسيا، والكويت، وماكاو، ونيوزيلندا، وبيرو، وقطر، ورواندا، والسعودية، وكوريا الجنوبية، وتايوان، والإمارات، وأوروجواي).

 

وتنطبق القواعد الحالية بشأن الحجر الصحي، التي ستظل سارية المفعول حتى 25 فبراير الجاري، على جميع المسافرين الذين يصلون إلى هولندا من بلد ثالث شديد الخطورة لكورونا، بغض النظر عن حالة تطعيم المسافرين أو التعافي.

 

ومع ذلك، بمجرد دخول اللائحة الجديدة حيز التنفيذ، سيتمكن المسافرون من دول أخرى، من دخول هولندا دون الخضوع لإجراءات دخول صارمة. وبالنسبة للمسافرين من الاتحاد الأوروبي، أوضحت السلطات الهولندية أنهم سيستمرون في دخول هولندا بموجب القواعد الميسرة، بشرط أن يتم تطعيمهم أو اختبارهم أو تعافيهم من الفيروس.

 

وبصرف النظر عن تغيير القواعد الخاصة بالمسافرين القادمين من دول ثالثة، قامت هولندا أيضا بتحديث قواعد السفر لمواطنيها. وكشفت السلطات الهولندية أنه سيكون من الأسهل الآن على مواطني هولندا السفر إلى الخارج، حيث لن تصدر البلاد بعد الآن إرشادات السفر بناء على وضع كورونا في بلد ما.

 

وأشارت الحكومة الهولندية إلى أنه "لن تصدر وزارة الخارجية بعد الآن تحذيرات السفر بناء على وضع الفيروس في بلد ما. وبدلا من ذلك، ستأخذ مرة أخرى في الاعتبار جميع المخاطر الأمنية والصحية. وهذا يعني أن السفر خارج أوروبا سيصبح قريبا أسهل".

 

وهذا يعني أن هولندا ستحدّث نظام السفر الخاص بها ليشمل ليس فقط الوضع الوبائي لبلد واحد، لكن أيضا حالة تطعيم المسافر والتعافي. وبالتالي، نظرا لأن عددا أقل من البلدان سيكون لديها إرشادات سفر، فسيتمكن المواطنون الهولنديون من السفر بموجب قواعد أكثر سهولة، دون الاضطرار إلى اتباع متطلبات الاختبار أو الحجر الصحي.

 

وقال مدير إدارة الشؤون القنصلية وسياسة التأشيرات في وزارة الخارجية الهولندية، ديرك جان نيووينهويس: "سيكون لدى عدد أقل من البلدان إرشادات سفر برتقالية اللون، وسيكون من الممكن السفر إلى المزيد من الأماكن".