فرنسا تطبق قواعد دخول جديدة على القادمين إليها.. تفاصيل

كشفت السلطات الفرنسية، أن المسافرين المطعمين ضد كورونا بالكامل، بغض النظر عن البلد الأصلي، أصبح بإمكانهم الآن دخول فرنسا دون الاضطرار إلى الخضوع لاختبار ما قبل الدخول، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للبيانات التي قدمتها وزارة الداخلية الفرنسية، يمكن الآن للمسافرين الذين تم تطعيمهم ضد كورونا بالكامل، دخول فرنسا، من خلال تقديم شهادة تطعيم صالحة فقط، وتم إلغاء شرط الاختبار لجميع المسافرين، حتى بالنسبة لأولئك الذين يصلون إلى فرنسا من دولة خارج الاتحاد الأوروبي.

 

وجاء في بيان وزارة الداخلية الفرنسية، أنه "بالنسبة للمسافرين الذين تم تطعيمهم وفقا للوائح الأوروبية، لن تكون هناك حاجة لمزيد من الاختبارات عند المغادرة. يصبح إثبات جدول التطعيم الكامل كافيا للوصول إلى فرنسا، بغض النظر عن البلد الأصلي، كما كان الحال قبل انتشار متحور (أوميكرون)".

 

ويشير مثل هذا البيان إلى أن فرنسا قررت تطبيق نهج قائم على الشخص، وعدم التمييز بين المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من الاتحاد الأوروبي، وأولئك الذين من دولة أخرى خارج الاتحاد.

 

من ناحية أخرى، سيستمر تطبيق متطلبات الاختبار المسبق على المسافرين غير المطعمين. ومع ذلك، أوضحت الوزارة أن المسافرين من دول القائمة الخضراء سيستمرون في الإعفاء من هذه القاعدة، بغض النظر عن حالة تطعيمهم.

 

وتشمل القائمة الخضراء لفرنسا حاليا، جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك (أندورا، وآيسلندا، وليختنشتاين، وموناكو، والنرويج، وسان مارينو، وسويسرا، والفاتيكان)، بالإضافة إلى دول ثالثة أخرى مثل (السعودية، وكوريا الجنوبية، والبحرين، والإمارات، وهندوراس، هونج كونج، وإندونيسيا، واليابان، والكويت، ونيوزيلندا، وقطر، والسنغال، ورواندا، تايوان، وفانواتو).

 

وأوضحت الوزارة أنه "بالنسبة للمسافرين غير المطعمين، يظل الالتزام بتقديم اختبار سلبي لكورونا للسفر إلى فرنسا، قائما، لكن يتم رفع الإجراءات عند الوصول (الاختبار والعزل) عندما يأتون من البلدان المدرجة على القائمة الخضراء، التي تتميز بانتشار معتدل للفيروس".

 

ويطلب من المسافرين غير المطعمين من القائمة الخضراء، فقط، تقديم نتيجة اختبار سلبية تم أخذها قبل الوصول. في المقابل، يجب على المسافرين غير المطعمين من القائمة البرتقالية، التي تتكون من جميع البلدان التي لم يتم ذكرها أعلاه، تقديم سبب مقنع لرحلتهم، بالإضافة إلى الاختبار.

 

فيما يتعلق بصحة شهادات التطعيم، أوضحت السلطات مرة أخرى أن فرنسا تعترف فقط ببطاقات التطعيم التي تثبت أن حاملها قد أكمل التطعيم الأولي خلال الأشهر الـ9 الماضية. ويحتاج المسافرون الذين تم تطعيمهم منذ أكثر من 9 أشهر، إلى تلقي جرعة معززة، ليتم اعتبارهم محصنين، وبالتالي يتم إعفاؤهم من متطلبات الاختبار عند الوصول إلى فرنسا. ويُعفى الأطفال دون سن 12 عاما من قواعد الدخول.