ارتفاع أسعار تذاكر الحافلات وقطارات الأنفاق في لندن لأعلى مستوى منذ 10 سنوات.. تفاصيل

يواجه المسافرون في لندن ارتفاعا في تذاكر السفر هو الأعلى خلال عقد من الزمان، حيث تحاول المدينة إعادة بناء مالية هيئة النقل، في أعقاب جائحة فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وذكر بيان أن متوسط الزيادات، وهو 4.8% لرحلات قطارات الأنفاق والحافلات، يتماشى مع الظروف التي تمر بها هيئة النقل في لندن، في إطار الجهود التي تبذلها حكومة المملكة المتحدة لإنقاذ التمويل. وهذه القفزة في أسعار تذاكر الحافلات وقطارات الأنفاق، التي تعد الأكبر منذ يناير 2012، تزيد الضغوط على المستهلكين الذين يعانون بالفعل من أزمة تكاليف المعيشة جراء ارتفاع أسعار الطاقة والسلع الغذائية.

 

وقالت بلدية المدينة، إن الزيادات سوف يبدأ تطبيقها اعتبارا من أول مارس المقبل، وهي تعادل معدل التضخم في أسعار التجزئة زائد 1%، وهي نفس الصيغة التي استخدمت في آخر زيادة في عام 2021.

 

وسوف ترتفع أسعار حافلات وسط لندن بمقدار 10 بنسات إلى 1.65 جنيه إسترليني (2.23 دولار). أما أسعار التذاكر الشاملة لقطارات الأنفاق داخل المنطقة رقم واحد بأحياء لندن الداخلية، فسوف ترتفع لأول مرة خلال 6 سنوات بمقدار 10 بنسات إلى 2.50 جنيه إسترليني.

 

يذكر أن عمدة لندن، صادق خان، أجرى مفاوضات صعبة للغاية طيلة شهور مع حكومة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، حول كيفية تقاسم تكلفة سد الثغرات في ميزانية هيئة النقل، التي تفاقمت جراء الجائحة.

 

وقال "خان"، في بيان، إن "المدينة اضطرت إلى أن تجد نفسها في هذا الوضع بسبب الحكومة، واستمرارها في رفض التمويل المناسب لهيئة النقل. لقد فعلت كل ما في وسعي لتيسير أسعار التذاكر قدر الإمكان".