اليونان تعفي القادمين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا من تقديم اختبار سلبي لكورونا

أعلنت هيئة الطيران المدني في اليونان، إعفاء الوافدين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، من تقديم اختبار لكورونا سلبي عند وصولهم إلى اليونان، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة، سيُسمح للقادمين من هذه البلدان بدخول البلاد وفقا لنفس المتطلبات لأولئك الذين يحملون شهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي (EUDCC).

 

وهذا يعني أنه يمكن للقادمين من هذه البلدان دخول اليونان، من خلال تقديم إحدى الوثائق التالية:

 

- شهادة تطعيم سارية المفعول لـ9 أشهر بعد دورة التطعيم الأولية، وبصلاحية غير محدودة للمسافرين الذين تلقوا جرعة تنشيطية.

- شهادة مرضية صالحة لمدة 180 يوما.

- تم إجراء اختبار PCR آخر 72 ساعة من المغادرة، أو إجراء اختبار المستضد قبل 24 ساعة من الوصول.

 

وتشمل البلدان الأخرى، التي يمكن للقادمين منها دخول اليونان، معفاة من متطلبات الاختبار الإضافية، التالي:

 

(منطقة الاتحاد الأوروبي/ شنجن، سان مارينو، ألبانيا، أندورا، أرمينيا، الفاتيكان، مقدونيا الشمالية، جورجيا، سويسرا، السلفادور، الإمارات، المملكة المتحدة، أيسلندا، إسرائيل، ليختنشتاين، لبنان، المغرب، الجبل الأسود، مولدوفا، موناكو، النرويج، نيوزيلندا، أوكرانيا، أوروغواي، بنما، الرأس الأخضر، صربيا، سنغافورة، تايلاند، توغو، تركيا، تونس، جزر فارو، تايوان).

 

بالإضافة إلى ذلك، وبغض النظر عن حالة التطعيم، يجب على الوافدين من جميع البلدان، إكمال نموذج تحديد موقع الركاب الإلزامي، قبل الوصول إلى بلد البحر الأبيض المتوسط، اليونان.

 

وأوضح البيان الصحفي أنه "في حال أظهرت الفحوصات أن أحد الركاب إيجابي كورونا، يكون الحجر الصحي/ العزل ساري المفعول لمدة 5 أيام، في المنزل أو في مكان إقامة مؤقت مناسب تحدده السلطات المختصة". وأضاف أن العزل المؤقت يبدأ من اليوم التالي من التشخيص على أنه إيجابي لفيروس كورونا.