السياحة: 63 قرارا بالغلق بعد التفتيش على 277 فندقا في 4 محافظات سياحية

قامت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية، بإيفاد مجموعة من اللجان للمرور والتفتيش على المنشآت الفندقية بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر والإسكندرية.

 

ومن جانبه، قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إن هذه اللجان قامت خلال المرور بمتابعة المستوى السياحي ومدى تطبيق الإشتراطات الصحية بتلك المنشآت وجودة الخدمات المقدمة بها، بجانب التأكد من التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وصرح محمد عامر مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش على المنشآت الفندقية بالوزارة، بأن هذه اللجان قامت بالمرور على 81 منشأة فندقية بمحافظة الأقصر، من بينهم 62 فندقا عائما و19 فندقا ثابتا، بالإضافة إلى 40 فندقا في محافظة جنوب سيناء، و113 فندقا بمحافظة البحر الأحمر، و43 فندقا في الإسكندرية.

 

وأضاف عامر أن أعمال هذه اللجان أسفرت عن إصدار قرارات بالغلق الإداري لعدد 21 منشأة فندقية، نتيجة عدم التزامها بالاشتراطات الصحية المقررة، بالإضافة إلى غلق 42 منشأة عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة.

 

وتم منح هذه المنشآت فترة محددة مناسبة كمهلة لتلافي هذه الملاحظات، وسوف يتم متابعتهم والمرور عليهم لاحقا للتأكد من تلافيهم لهذه الملاحظات وإعادة تشغيلهم بعد توفيق أوضاعهم.