أستراليا تفتح حدودها أمام السائحين المطعمين ضد كورونا بداية من 21 فبراير

أعلنت أستراليا، اليوم الإثنين، أنها سوف تفتح حدودها أمام السائحين الدوليين المطعمين ضد كورونا، بعد غلقها لعامين تقريبا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وصرح رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، للصحفيين في كانبرا، بأنه سوف يتم السماح للسائحين الحاصلين على جرعتين من لقاحات كورونا، وجميع حاملي التأشيرات السارية، بدخول أستراليا اعتبارا من 21 فبراير الجاري.

 

وقال: "يجب الحصول على جرعتين من اللقاحات للقدوم إلى أستراليا. هذه هي القاعدة. يُنتظر من الجميع الالتزام بها". وفي إشارة واضحة إلى الترحيل المثير للجدل لنجم التنس، نوفاك ديوكوفيتش، مؤخرا، أضاف أن "الأحداث التي وقعت في وقت سابق من العام، لابد وأنها وجهت رسالة واضحة للغاية أعتقد إلى الجميع في أنحاء العالم، أن هذا هو شرط الدخول إلى أستراليا".

 

وتتباين متطلبات الولايات والأقاليم الأسترالية فيما يتعلق بالحجر الصحي وشروطها لاستقبال الوافدين الدوليين، والتي قال "موريسون" إنها سوف تظل سارية.

 

وكانت أستراليا قد أغلقت حدودها أمام الجميع، ما عدا المواطنين والمقيمين الدائمين، مع استثناءات قليلة، منذ مارس 2020. وبدأت الدولة فجأة في إعادة فتح الحدود العام الماضي، مع الترحيب بالطلاب الدوليين وحاملي تأشيرات العمل والمسافرين على مراحل.