تغطية المناطق الأثرية بخدمات الإنترنت تشمل المتحف المصري وآثار سقارة في المرحلة الأولى

استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اجتماع لهما اليوم، آخر مستجدات الأعمال بمشروعات التحول الرقمي لوزارة السياحة والآثار، والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها مشروعات ميكنة الخدمات السياحية، ونظام إدارة النظم الجغرافية، وربط وتغطية المواقع الأثرية والمتاحف بخدمة الإنترنت، والذي يستهدف 40 متحفا وموقعا أثريا مفتوحين للزيارة.

 

وكشفت وزارة السياحة والآثار في بيانها، أنه من المستهدف البدء بالمتحف المصرى بالتحرير، ومنطقة آثار سقارة كمرحلة أولى في مشروع ربط وتغطية المواقع الأثرية والمتاحف بخدمة الإنترنت، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين من المصريين والأجانب بالمواقع الأثرية والمتاحف لتحسين تجربتهم أثناء الزيارة، بالإضافة إلى تأهيلها للسياحة الميسرة.

 

كما ناقش الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع الواقع المعزز، وتسجيل الآثار، فضلا عن إدراج خدمات وزارة السياحة والآثار على بوابة مصر الرقمية.

 

جاء ذلك في إطار التنسيق الدائم بين وزارتي السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاجتماعات الدورية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية السياحية في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين في نوفمبر 2020.

 

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع حضره كل من: غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والمهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، والمهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، وأحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.