نيوزيلندا تعلن فتح حدودها بالكامل بداية من أكتوبر وتغيير قواعد الحجر الصحي خلال فبراير

أعلنت الحكومة النيوزيلندية، اليوم الخميس، أنها ستفتح حدودها بالكامل أمام العالم بداية من أكتوبر القادم. وكانت الحدود قد أغلقت أمام الجميع باستثناء المواطنين والمقيمين، مع بعض الاستثناءات، وذلك منذ مارس 2020، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وستتغير قواعد الحجر الصحي بدءا من فبراير الجاري، حيث لم يعد مطلوبا من المسافرين الذين تم تطعيمهم ضد كورونا، دخول مرافق العزل والحجر الصحي، بل عزلهم في منازلهم لمدة تصل إلى 10 أيام. وسيظل على المسافرين غير المطعمين الذهاب إلى مرافق العزل. وتنطبق هذه التغييرات على الوافدين الدوليين عندما يصبحون مؤهلين لدخول البلاد.

 

وفي أبريل المقبل، سيتمكن غير المواطنين الذين يحملون تأشيرات دخول، مثل الطلاب الدوليين والمهاجرين المهرة، من الدخول. وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أردرن، إن ارتفاع معدلات التطعيم في نيوزيلندا وإجراءات الصحة العامة القوية تسمح لبلادها الآن "بإعادة الاتصال بالعالم".

 

وكانت نيوزيلندا أعلنت في وقت سابق عن خطتين لإعادة فتح الحدود، لكن تم تأجيلهما بسبب ظهور متحوري "دلتا" و"أوميكرون". وسلجلت نيوزيلندا، التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، نحو 16 ألفا و500 إصابة بفيروس كورونا و53 وفاة منذ بداية الجائحة.