إسبانيا: قبول نتائج اختبارات كورونا التي تمت خلال 24 ساعة قبل الوصول بدلا من 48 ساعة

أعلنت الحكومة الإسبانية، أنها ستقبل فقط النتائج السلبية لاختبارات مستضدات فيروس كورونا، إذا تم أخذها في غضون 24 ساعة قبل وصول المسافرين إلى إسبانيا، بدلا من 48 ساعة، حيث دخل ذلك حيز التنفيذ اعتبارا من 1 فبراير الجاري، وذلك وفقا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

 

وذكر البيان الذي نشرته الحكومة الإسبانية، أنه "اعتبارا من 1 فبراير الجاري، وتماشيا مع توصية المجلس الصادرة في 25 يناير 2022، بشأن التنسيق لتسهيل حرية التنقل والحركة أثناء جائحة كورونا، الذي يحل محل توصية الاتحاد الأوروبي 2020/1475، فإن النتائج السلبية فقط لاختبارات عدوى SARS-CoV-2 التي تم إجراؤها في غضون 24 ساعة قبل الوصول إلى إسبانيا، ستعتبر صالحة، وليس 48 ساعة كما كان الحال حتى الآن".

 

في الوقت نفسه، أكدت السلطات في إسبانيا، أن القاعدة الحالية التي بموجبها يجب ألا تكون نتائج اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) أكثر من 72 ساعة، ستظل سارية.

 

وأوضح البيان أنه "من ناحية أخرى، وكما هو الحال حتى الآن، فإن شهادات الاختبارات التشخيصية لعدوى كورونا مع نتيجة سلبية من اختبارات تضخيم الحمض النووي الجزيئي (NAAT)، التي تم إجراؤها في غضون 72 ساعة قبل الوصول إلى إسبانيا، سيستمر في اعتبارها صالحة".

 

ومع ذلك، يجب أن تتضمن شهادات اختبار المستضد وPCR على الأقل، اسم ولقب صاحب التسجيل، والتاريخ والعينة المأخوذة، بالإضافة إلى نوع الاختبار الذي تم إجراؤه في بلد المسافر الأصلي.

 

وفي محاولة للحفاظ على الوضع الوبائي تحت السيطرة، تواصل السلطات في إسبانيا تصنيف البلدان الأخرى إلى فئات محددة، مع مراعاة معدل الإصابة فيها. وفي الآونة الأخيرة، أعلنت أنه باستثناء سويسرا، ستستمر جميع دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن ضمن قائمة المخاطر حتى 6 فبراير الجاري.