تايلاند تخفف قواعد الدخول وتعيد العمل ببرنامج "تيست آند جو".. وغرامة 600 دولار للمخالفين

يمكن للسائحين الذين حصلوا على جرعتين على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، دخول تايلاند اعتبارا من الآن، بدون الخضوع لحجر صحي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وتم، اليوم الثلاثاء، إعادة العمل ببرنامج "تيست آند جو" (وتعني اختبر وادخل) -الذي كان قد تم تعليقه في ديسمبر الماضي، خوفا من انتشار متحور "أوميكرون"- بسبب عدم ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس في الوجهة المحببة لقضاء العطلات خلال الأسابيع الأخيرة. ومع ذلك، تم تشديد القواعد المفروضة لمكافحة تفشي الفيروس، كما يواجه المخالفون دفع غرامات.

 

وبدلا من إجراء اختبار (PCR) واحد فقط فور وصول السائحين للبلاد، يتعين على السائحين حاليا إجراء اختبار جديد في اليوم الخامس من وصولهم إلى تايلاند. وأثناء انتظارهم لنتيجة الاختبار، يتعين على الراغبين في قضاء العطلات عزل أنفسهم داخل فندق معين. كما يتم تطبيق قواعد أخرى، ويوصى بشدة الحصول على معلومات مفصلة من السلطات.

 

ومن الممكن أن يواجه من يتجاهلون العمل بإرشادات السلطات، دفع غرامة تصل قيمتها إلى 20 ألف بات (600 دولار)، بحسب ما قاله تاويسيلب ويسانيوتين، المتحدث باسم "مركز إدارة وضع كورونا"، لصحيفة "بانكوك بوست"، مؤكدا: "يتعين على السائحين الامتثال لقوانين تايلاند".