"الطيران المدني" العراقية: لم يصلنا أي إشعار من الخطوط الكويتية بإيقاف رحلاتها للعراق

أكدت سلطة الطيران المدني، أمس السبت، عدم وصول أي إشعار أو كتاب من الخطوط الجوية الكويتية بإيقاف رحلاتها إلى العراق. وقال مدير إعلام سلطة الطيران المدني جهاد الديوان لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى العراق تقتصر على مطار النجف الدولي وبواقع رحلة أو رحلتين أسبوعيا، ولا توجد لديها رحلات لباقي مطارات العراق ومنها مطار بغداد الدولي.

 

وأضاف، أن سلطة الطيران لم يصلها  حتى الآن أي إشعار أو كتاب من الخطوط الجوية الكويتية بإيقاف رحلاتها إلى العراق، لافتا إلى أن أي قرار بإيقاف الرحلات وتحت أي ظرف من حق شركات الطيران.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية الكويتية أعلنت تعليق الرحلات إلى العراق مؤقتا، بناء على التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، وذلك نظرا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية.

 

وأوضحت الخطوط الكويتية في تغريدة على حسابها عبر موقع "تويتر"، يوم الجمعة الماضي، أنه سيتم إطلاع عملائها على آخر المستجدات والتعليمات التي تصدر من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي في هذا الشأن.

 

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أكد في بيان، في وقت سابق الجمعة، أن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

 

وقال أن تعرض مطار بغداد الدولي فجر أمس الجمعة إلى عمل إرهابي جبان كشف عن إصرار المجرمين على ضرب أمن شعب العراق، والتزاماته، وإمكاناته، وتعريض مصالحه للخطر.

 

وأضاف أن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ وإصابة طائرات مدنية، والإضرار بمدرج المطار يمثل محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق التي جهدنا في استعادتها إقليميا ودوليا. مؤكدا أن القوى الأمنية العراقية سيكون لها رد حاسم على هذا النوع من العمليات الخطيرة التي تقف خلفها أجندات لا تريد للعراق خيرا.

 

وأوضح أنه يدعو الدول الصديقة للعراق إقليميا ودوليا إلى عدم وضع قيود للسفر أو النقل الجوي من وإلى العراق، بما يشكل إسهاما في ردع الإرهاب عن تحقيق غاياته.

 

من جانبها قالت سلطة الطيران المدني العراقي أنه في الوقت الذي يسعى العراق لرفع الحظر المفروض على حركة النقل الجوي وعودته بشكل طبيعي وابعاد مطاراته وخطوطه الوطنية عن أي قيود أو عقوبات دولية، يأتي استهداف مطار بغداد الدولي فجر أمس الجمعة بصواريخ إجرامية لتقوض جميع الجهود الساعية لابعاد ما يؤثر على سمعة البلد وتعريض مصالحه للخطر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع وكالة الأنباء العراقية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا