الخطوط الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية تعليق الرحلات إلى العراق مؤقتا، بناء على التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، وذلك نظرا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية.

 

وأوضحت الخطوط الكويتية في تغريدة على حسابها عبر موقع "تويتر"، أمس الجمعة، أنه سيتم إطلاع عملائها على آخر المستجدات والتعليمات التي تصدر من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي في هذا الشأن.

 

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أكد في بيان، في وقت سابق الجمعة، أن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

 

وقال أن تعرض مطار بغداد الدولي فجر أمس الجمعة إلى عمل إرهابي جبان كشف عن إصرار المجرمين على ضرب أمن شعب العراق، والتزاماته، وإمكاناته، وتعريض مصالحه للخطر.

 

وأضاف أن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ وإصابة طائرات مدنية، والإضرار بمدرج المطار يمثل محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق التي جهدنا في استعادتها إقليميا ودوليا. مؤكدا أن القوى الأمنية العراقية سيكون لها رد حاسم على هذا النوع من العمليات الخطيرة التي تقف خلفها أجندات لا تريد للعراق خيرا". وأضاف أنه يدعو الدول الصديقة للعراق إقليميا ودوليا إلى عدم وضع قيود للسفر أو النقل الجوي من وإلى العراق، بما يشكل إسهاما في ردع الإرهاب عن تحقيق غاياته.

 

من جانبها قالت سلطة الطيران المدني العراقي أنه في الوقت الذي يسعى العراق لرفع الحظر المفروض على حركة النقل الجوي وعودته بشكل طبيعي وابعاد مطاراته وخطوطه الوطنية عن أي قيود أو عقوبات دولية، يأتي استهداف مطار بغداد الدولي فجر أمس الجمعة بصواريخ إجرامية لتقوض جميع الجهود الساعية لابعاد ما يؤثر على سمعة البلد وتعريض مصالحه للخطر.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لسطلة الطيران المدني العراقية على موقع "فيس بوك"، أن ما حدث فجر أمس الجمعة من استهداف لمطار بغداد الدولي، على الرغم من كونه ليس الأول، فقد سبق ذلك استهدافات أخرى، إلا أنه هذه المرة أدى إلى أضرار كبيرة في احد مدارج المطار وطائرتين مدنيتين في المنطقة الجنوبية للمطار، وهذا ما يمثل خرقا كبيرا للسيادة وتعريضا لأمن المواطنين للخطر ومزيدا من الشكوك بعدم تلبية متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني، وهذا ما سيعقد موقف العراق أمامهم ويتسبب بمزيد من العقوبات والقيود والخسائر المعنوية والمادية.

 

وأفادت أنها بصفتها سلطة مختصة بتطبيق إجراءات السلامة في المطارات العراقية كافة، تستنكر بقوة مثل هذه الأفعال الإجرامية وندعو الجهات الحكومية المسؤولة لمساعدتنا في إيجاد الحلول الكفيلة بحماية المطارات باعتبارها واجهة للبلد، ومنع أية افعال من هذا النوع التي تعرض أمن وسلامة المواطنين للخطر.

 

للاطلاع على التغريدة على حساب الخطوط الجوية الكويتية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .