تايلاند تستأنف برنامج التأشيرات بدون الحجر الصحي للزوار المطعمين ضد كورونا فبراير المقبل

تستأنف تايلاند برنامج التأشيرات الخالي من الحجر الصحي للزوار الحاصلين على لقاحات كورونا، اعتبارا من فبراير المقبل، حيث تحول الدولة، التي تعتمد على السياحة، تركيزها إلى التعافي الاقتصادي بعد تراجع معدل إصابات كورونا الجديدة.

 

وقالت الحكومة التايلاندية، عقب اجتماع لفريق العمل الرئيسي المعني بمواجهة وباء كورونا اليوم الخميس، إنه يمكن للمسافرين الدوليين من جميع البلدان التقدم للحصول على تأشيرات بموجب ما يسمى ببرنامج "تيست آند جو" (الدخول بعد الفحص)، اعتبارا من أول فبراير المقبل. 

 

وسوف يُطالب الزوار بالخضوع لفحصين للكشف عن الإصابة بكورونا بعد الوصول إلى تايلاند، أحدهما عند الدخول، والآخر في اليوم الخامس من الوصول، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وقال وزير المالية التايلاندي، أرخوم تيرمبيتايابايست: "لم يعد بإمكاننا إغلاق حدودنا، لأن الخسائر الاقتصادية سوف تكون باهظة للغاية.. يجب أن تسير إعادة الفتح والتعامل مع الوباء جنبا إلى جنب".

 

يشار إلى أن تايلاند جربت العديد من برامج التأشيرة والحجر الصحي والسياحة على مدار العامين الماضيين لدعم قطاع كان يساهم بنحو 20% في الناتج المحلي الإجمالي قبل الوباء، حيث سجل 40 مليون سائح أجنبي بأكثر من 60 مليار دولار في عام 2019.

 

وكانت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، قد علقت برنامج السياحة بدون الحجر الصحي في أواخر ديسمبر بعد تسجيل أعداد كبيرة من إصابات بمتحور "أوميكرون" بين الوافدين الأجانب وفي العديد من المجتمعات المحلية.