طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى 9 وجهات أمريكية اعتبارا من اليوم بسبب الـ"5G"

أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق رحلاتها الجوية إلى 9 وجهات أمريكية رئيسية، وسط مخاوف أثارتها شركات طيران من تشغيل شبكات الجيل الخامس 5G بالقرب من المطارات.

 

ويسري تطبيق قرار طيران الإمارات بداية من اليوم الأربعاء 19 يناير بشكل مؤقت وحتى إشعار آخر. وفقا لموقع CNN عربية. والمطارات التي أعلنت طيران الإمارات أنها ستقطع رحلاتها إليها هي: "بوسطن "BOS"، شيكاغو "ORD"، دالاس / فورت وورث "DFW"، هيوستن "IAH"، ميامي "MIA"، نيوارك "EWR"، أورلاندو "MCO"، سان فرانسيسكو "SFO"، سياتل "SEA".

 

في حين ستواصل طيران الإمارات رحلاتها إلى نيويورك "مطار جون كينيدي، مطار لوس أنجلوس، وواشنطن العاصمة. ولم تحدد طيران الإمارات موعدا لاستئناف هذه الرحلات المُعلقة، لكنها ألقت باللوم بشكل مباشر على نشر خدمات شبكة اتصالات الجيل الخامس 5G، التي قد تؤثر على العمليات في بعض المطارات.

 

وكانت شركتا Verizon و AT&T للاتصالات أعلنتا بالفعل تأجيل إطلاق الخدمات الجديدة قرب المطارات، الثلاثاء. وفي رسالة يوم الثلاثاء، طلب رؤساء تنفيذيون لـ10 شركات طيران من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تأجيل التشغيل الذي تم تأجيله بالفعل. وتقدر شركات الطيران نحو 1000 حالة تعطل يوميا لرحلاتها، بسبب التداخل المحتمل مع أجهزة قياس الارتفاع بالرادار التي يستخدمها الطيارون للهبوط في ظروف الرؤية المنخفضة.