الخطوط القطرية مستمرة في تشغيل رحلاتها إلى 12 وجهة بالولايات المتحدة الأمريكية

القطرية تشغل 15 رحلة منتظمة اليوم الأربعاء إلى الولايات المتحدة

الرحلات الأسبوعية تصل لـ 100 رحلة أسبوعيا إلى أمريكا

 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها تواصل تشغيل رحلاتها إلى وجهاتها الأمريكية الـ12، وسيتم اليوم الأربعاء، تسيير 15 رحلة إلى الولايات المتحدة كما هو مقرر، لتضمن بذلك لمسافريها وشركائها التجاريين مواصلة السفر معها التي يمكنهم الاعتماد عليها دوما.

 

وأوضحت الخطوط القطرية في تغريدة على حسابها عبر موقع "تويتر"، أنها شركة الطيران الوحيدة في الشرق الأوسط التي تشغل أكبر عدد من الرحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع أكثر من 100 رحلة أسبوعيا، محافظة بذلك على مكانتها بوصفها شركة الطيران التي تمكن المسافرين الاعتماد عليها طوال فترة انتشار الجائحة كورونا "كوفيد-19".

 

جدير بالذكر أن شركة طيران الإمارات أعلنت تعليق رحلاتها الجوية إلى 9 وجهات أمريكية رئيسية، وسط مخاوف أثارتها شركات طيران من تشغيل شبكات الجيل الخامس 5G بالقرب من المطارات. ويسري تطبيق قرار طيران الإمارات بداية من اليوم الأربعاء 19 يناير بشكل مؤقت وحتى إشعار آخر. وفقا لموقع CNN عربية.

 

والمطارات التي أعلنت طيران الإمارات أنها ستقطع رحلاتها إليها هي: "بوسطن "BOS"، شيكاغو "ORD"، دالاس / فورت وورث "DFW"، هيوستن "IAH"، ميامي "MIA"، نيوارك "EWR"، أورلاندو "MCO"، سان فرانسيسكو "SFO"، سياتل "SEA".

 

في حين ستواصل طيران الإمارات رحلاتها إلى نيويورك "مطار جون كينيدي، مطار لوس أنجلوس، وواشنطن العاصمة، ولم تحدد موعدا لاستئناف هذه الرحلات المعلقة، لكنها ألقت باللوم بشكل مباشر على نشر خدمات شبكة اتصالات الجيل الخامس 5G، التي قد تؤثر على العمليات في بعض المطارات.

 

وكانت شركتا Verizon وAT&T للاتصالات، أعلنتا أمس بالفعل تأجيل إطلاق الخدمات الجديدة قرب المطارات، وفي رسالة يوم الثلاثاء، طلب رؤساء تنفيذيون لـ10 شركات طيران من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تأجيل التشغيل، الذي تم تأجيله بالفعل. وتقدر شركات الطيران نحو 1000 حالة تعطل يوميا لرحلاتها، بسبب التداخل المحتمل مع أجهزة قياس الارتفاع بالرادار التي يستخدمها الطيارون للهبوط في ظروف الرؤية المنخفضة.

 

للاطلاع على البيان المنشور الصحفي على حساب الخطوط القطرية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .