تركيا تعيد إلزامية فحص PCR لكورونا للمسافرين داخليا بالطائرات بعد ساعات من إعفائهم منها

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني التركية، على موقعها الرسمي، اليوم الأحد، أنه بناء على بيان صادر عن وزارة الداخلية التركية، اليوم الأحد، سيتم إعادة فرض إلزامية مسحات فحص كورونا (PCR)، على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، ممن لم يتلقوا لقاحات مضادة للفيروس، أو لم يكملوا تلقي الجرعات اللازمة ولم يتعرضوا للإصابة بالفيروس في الـ180 يوما الأخيرة.

 

يأتي القرار الجديد بعد يوم واحد من تعميم لوزارة الداخلية التركية، ألغت بموجبه إلزامية إبراز نتيجة (سلبية) لفحص مسحات كورونا (PCR)، على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، ممن لم يتلقوا لقاحات مضادة للفيروس، أو لم يكملوا تلقي الجرعات اللازمة ولم يتعرضوا للإصابة بالفيروس خلال الـ180 يوما الأخيرة.

 

وأشارت إلى أنه نتيجة للاجتماعات مع الجهات المعنية بوزارة الصحة التركية، والتعميم الصادر عن وزارة الداخلية، فقد تقرر الاستمرار في طلب إجراء اختبار (PCR) سلبي قبل الرحلة بـ48 ساعة كحد أقصى، للذين لم يتلقوا لقاحات مضادة للفيروس، أو لم يكملوا تلقي الجرعات اللازمة ولم يتعرضوا للإصابة بالفيروس خلال الـ180 يوما الأخيرة.

 

كما أنه لا ينبغي لمشغلي الخطوط الجوية، السماح بالسفر للأشخاص الذين لم يصابوا بالفيروس أو لم يتم تطعيمهم والذين لم يقدموا اختبار PCR سلبيا، أثناء الضوابط التي سيضعونها على رمز (HES) على رحلاتهم الداخلية.