وزير النقل العراقي وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية

بحث وزير النقل العراقي الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، أمس الأربعاء، مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق والوفد المرافق له، رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية في الأجواء الأوروبية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على صفحة وزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك"، أنه تم خلال الاجتماع التباحث حول إمكانية رفع القيود المفروضة على الخطوط الجوية العراقية، وأهمية اجتياز سلطة الطيران المدني العراقي تدقيق منظمة الطيران المدني الدولية "الإيكاو"، جاء ذلك بحضور كل من مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، ومدير عمليات الطيران في الشركة، ومدير القسم الفني، ومدير قسم السلامة الجوية في سلطة الطيران المدني.

 

ومن جانبه، أكد سفير بعثة الاتحاد الاوروبي لدى العراق، على ضرورة الإسراع بتنفيذ إجراءات رفع الحظر عن الناقل الوطني العراقي في الأجواء الأوروبية، مشيدا بالجهود المبذولة والمساعي الحثيثة لوزارة النقل في تذليل العقبات وحل المشكلات أمام هذا الملف الحساس لاستعادة الثقة أمام الدول الأوروبية والعالم أجمع بتقنية وتطور الخطوط الجوية العراقية.

 

يذكر أن هذا الاجتماع جاء مكملا لسلسلة المباحثات واللقاءات المستمرة بين الجانبين لحل أزمة هذا الملف، كان آخرها الاجتماع الذي عقد بين الخطوط الجوية ومنظمة "الأياتا" من جانب، وممثلي الاتحاد الأوروبي من جانب آخر، من خلال الاجتماع الافتراضي في 14 ديسمبر الماضي، وما تحقق فيه من نتائج إيجابية.

 

تجدر الإشارة إلى أن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية أقامت احتفالية بمناسبة استلام طائرة حديثة من طراز A220-300 بعد وصولها إلى مطار بغداد الدولي، في 9 يناير الجاري، بحضور عدد من الشخصيات الحكومية والدبلوماسية. برعاية وزير النقل.

 

وقال وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي خلال مؤتمر صحفي، بحضور القائم بالأعمال بالسفارة الكندية لدى العراق، أن الخطوط الجوية العراقية تسير اليوم بخطوات مهمة لاستعادة مكانتها بين كبريات شركات الطيران في المنطقة والعالم لاسيما بعد وصول هذه الطائرة التي تعتبر واحدة من الطائرات الأُخرى التي سيتم إستلامها خلال الفترة القادمة والتي ستعزز من كفاءة رحلات الخطوط الجوية العراقية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على صفحة وزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك"، أن انضمام طائرة إيرباص الجديدة إلى أسطول الخطوط الجوية العراقية من شأنه تحقيق تجارب السفر المريحة للمسافرين بفضل المقصورة من الدرجة المزدوجة التي توفر مساحة أكبر للمسافرين، ولتكون "العراقية" من أوائل الشركات في الشرق الأوسط التي ستستخدم هذا النوع من الطرازات لتنفيذ رحلاتها.

 

وتابع وزير النقل العراقي أن استلام هذه الطائرة حديثة الصنع يأتي في وقت تقترب فيه الخطوط الجوية العراقية كثيرا من حسم ملف رفع الحظر الأوروبي عنها، مما يعطيها المساحة الكافية للدخول بقوة في المنافسة مع باقي شركات الطيران الأخرى.

 

وللاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة النقل العراقية عبر موقع " فيس بوك"، اضغط هنا .