ماليزيا تعفي بعض المسافرين القادمين من الحجر الصحي الإلزامي.. بشروط

قال وزير الصحة الماليزي، خيري جمال الدين، في بيان اليوم الأربعاء، إن بلاده قررت إعفاء المسافرين القادمين من الحجر الصحي الإلزامي، إذا كانوا حاصلين على التطعيم ضد كورونا بالكامل، وأصيبوا بالفيروس خلال من 11 إلى 60 يوما قبل الوصول إلى البلاد.

 

وأضاف أنه يجب على المسافرين إثبات أنهم تلقوا التطعيم ضد كورونا، وتقديم تقارير معملية مختومة، أو رقمية، تثبت أنهم أصيبوا بالفيروس خلال تلك الفترة. وتدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من غد الخميس، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأشار إلى أنه ينبغي على هؤلاء المسافرين أيضا الخضوع لاختبار سريع للكشف عن الإصابة بكورونا في وجود فريق عمل صحي. وبالنسبة للمسافرين الذين تطلبت حالتهم خلال الإصابة بكورونا، العلاج في المستشفى، يتعين عليهم تقديم شهادة تثبت أن الشخص "مؤهل للسفر" من المستشفى.

 

وتابع أن قواعد الحجر الصحي الحالية سوف تطبق على المسافرين الذين تم تطعيمهم، ولكنهم لم يصابوا بالفيروس قريبا. وسوف يطالب أولئك الذين لم يحصلوا على التطعيم بالكامل بعد، الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام في أحد المراكز المخصصة لذلك.