"صحة" أبوظبي تطلق تطبيقا لحجز مواعيد الفحص الطبي الخاص بتأشيرة الإقامة

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تطبيق "صحة" للفحوصات الطبية الخاصة بإجراءات الإقامة لتسهيل عملية حجز المواعيد في مراكز صحة للفحص والصحة الوقائية على المقيمين. ويتاح التطبيق حاليا للحجز الفردي فقط، وفي مرحلة لاحقة سيتم تطوير التطبيق ليشمل حجوزات الشركات.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي، أنه من خلال 12 مركزا للفحص والصحة الوقائية منتشرة في جميع أنحاء الإمارة، تعمل "صحة" على تسهيل عملية الحجز وتقليل أوقات الانتظار من خلال إطلاق خدمتها الجديدة لحجز المواعيد عبر الهاتف الذكي. ويتوفر تطبيق "صحة" للفحص الطبي الخاص بالإقامة على أجهزة أندرويد و"iOS" على متجريْ "جوجل بلاي" و"آب ستور".

 

وعند إصدار الإقامة أو تجديدها، يطلب من المقيمين في إمارة أبوظبي زيارة مراكز الفحص والصحة الوقائية لإجراء الفحص الطبي اللازم. في السابق، كان العملاء يزورون تلك المراكز دون حجز، لكن مع التطبيق الجديد، أصبح بإمكان المقيمين الآن تحديد الوقت الذي يناسب جدولهم مما يضمن عملية سهلة وسريعة وسلسة للغاية.

 

وتوفر مراكز "صحة" للفحص والصحة الوقائية والمعتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية الخاصة بإجراءات الإقامة، بما في ذلك خدمة المسار السريع وخيارات الخدمة المتميزة في مواقع معينة. كما تعمل هذه المراكز كوحدات متخصصة توفر خدمات فحص الأمراض المعدية والخدمات الوقائية في جميع أنحاء أبوظبي.

 

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عمر الهاشمي، المدير التنفيذي للشؤون الإكلينيكية في الخدمات العلاجية الخارجية، أنه تماشيا مع نهج شركة صحة الذي يضع مصلحة المريض في طليعة أولوياته من أجل تقديم أفضل رعاية صحية، ما زلنا ملتزمين بتقديم خدمات عالمية المستوى للجمهور. وأفاد أنه من خلال تطبيقنا الجديد، سنضمن توفير تجربة سهلة ومريحة للمراجعين عند زيارة مراكز صحة للفحص والصحة الوقائية ، مما يحد من الحاجة إلى الانتظار. وسيظل عملائنا دائما في جوهر كل أعمالنا بينما نواصل التركيز على مهمتنا لتوفير خدمات مريحة وآمنة للإقامة متاحة للجمهور في كافة أنحاء أبوظبي.

 

وتدير صحة حاليا 12 مركزا للفحص والصحة الوقائية في مدينة أبوظبي، المصفح، الشهامة، بني ياس، ومركز الاتحاد للفحص الطبي الخاص بالإقامة وفي مدينة العين 6 مراكز وهي سويحان، مدينة زايد، دلما، السلع، غياثي والمرفأ.

 

وأشار البيان إلى أنه لمزيد من المعلومات حول إجراءات الفحص الطبي الخاص بالإقامة ومتطلباته، يرجى زيارة dpsc.seha.ae، مع الإشارة إلى أنه يتوجب على جميع المراجعين تقديم نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف تم إجراؤه قبل 72 ساعة للدخول إلى مراكز الفحص أو إظهار الحالة الخضراء على تطبيق الحصن.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع المكتب الاعلامي لحكومة إمارة أبوظبي، اضغط هنا .