"يونايتد إيرلاينز" الأمريكية تخفض جدول رحلاتها لارتفاع إصابات كورونا بين العاملين

قلصت شركة الطيران الأمريكية "يونايتد إيرلاينز هولدنجز"، جدول رحلاتها قصير الأجل، في الوقت الذي أصيب فيه نحو 3000 موظف في الشركة بالمتحور الجديد سريع الانتشار من فيروس كورونا "أوميكرون".

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سكوت كيربي، في رسالة وجهها للعاملين، وفقا لما جاء على الموقع الرسمي للشركة، أمس الثلاثاء: "في يوم واحد، أبلغ نحو ثلث قوتنا العاملة بأنهم مرضى. لهؤلاء الذين يعانون من المرض أو خاضعين للعزل، نتمنى لكم الشفاء العاجل"، وأضاف أن نحو 3000 شخص من العاملين في الشركة تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا.

 

وتعتبر "يونايتد إيرلاينز" من بين العديد من شركات الطيران الأمريكية التي تضررت من التفشي الأخير للمتحور الجديد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما أدى إلى إلغاء عشرات الآلاف من رحلات الطيران خلال موسم سفر عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

 

وقالت متحدثة باسم "يونايتد إيرلاينز"، إن الشركة ستخفض عدد رحلاتها المجدولة لشهري يناير الجاري وفبراير المقبل، على أساس "القاعدة المستمرة" لتعديل عدد الرحلات وفقا لأوضاع أطقم العمل المتاحة. ورفضت الشركة تقديم أي أرقام محددة لعدد الرحلات التي سيتم إلغاؤها.

 

كانت شركة طيران "ألاسكا إير جروب"، قد أعلنت في الأسبوع الماضي تقليص جدول رحلاتها للشهر الجاري بنسبة 10%، بسبب النقص في العمالة الناتج عن فيروس كورونا المستجد.