كينيا تعلق جميع رحلات الطيران القادمة من الإمارات والترانزيت لمدة 7 أيام

أوقفت كينيا، جميع رحلات الركاب الجوية القادمة من الإمارات، وأيضا رحلات "الترانزيت"، للرد على قرار دبي بحظر جميع رحلات الركاب من كينيا بسبب "اختبارات كورونا المزيفة"، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "بيزنس ديلي" في نيروبي، اليوم الثلاثاء.

 

ومع ذلك، لا يؤثر الحظر على رحلات الشحن التي يتم نقلها عادة بواسطة شركات طيران، مثل "الخطوط الجوية الكينية" و"طيران الإمارات"، من الإمارات إلى كينيا.

 

وصرح المدير العام لهيئة الطيران المدني الكينية، جيلبرت كيبي، لصحيفة "بيزنس ديلي" في نيروبي، اليوم الثلاثاء، بأن التعليق دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الإثنين، ولمدة 7 أيام، وأوضح: "نفعل ذلك للرد بالمثل على الحظر المفروض على رحلات الركاب الكينية إلى الإمارات".

 

وأضاف أن القرار تضمن عددا من مراكز الاختبارات الطبية الخاصة التي تواطأت مع المسافرين لإصدار نتائج وهمية لفحص PCR للكشف عن الإصابة بكورونا، للمساعدة في سفرهم إلى دبي.

 

ويأتي الحظر بعد أيام قليلة من تمديد الإمارات لحظر الطيران من كينيا، بعد أن أثبتت أن المسافرين من نيروبي كانوا إيجابيين لكورونا بعد وصولهم إلى الدولة الواقعة في الشرق الأوسط، على الرغم من تقديمهم لنتائج اختبارات سلبية.

 

ومع ذلك، بدأت وزارة الصحة الكينية، تحقيقا بشأن هذه المسألة، بهدف إحضار مسؤولي الصحة الذين شاركوا في "الصفقة الرديئة" التي كبدت كينيا الآن ملايين الشلنات من إيرادات رحلات الركاب المفقودة.

 

وأعلنت هيئة دبي للطيران المدني (DCAA)، تعليقا لمدة 48 ساعة على جميع الرحلات الجوية القادمة من كينيا إليها في 20 ديسمبر 2021. وفي 29 ديسمبر 2021، قالت طيران الإمارات إنها قامت بدورها بتمديد تعليق رحلاتها من كينيا امتثالا للتوجيه الذي كان سينتهي في 24 ديسمبر 2021، حتى إشعار آخر.

 

ومع ذلك، لم يؤثر التعليق الكيني على شحنات البضائع ورحلات الركاب من دبي إلى نيروبي.

 

وجاء تمديد تعليق جميع رحلات الركاب القادمة والترانزيت من كينيا، بعد أيام قليلة من تعليق الخطوط الجوية الكينية (KQ) رحلات الركاب إلى دبي، في أعقاب حظر الرحلات الجوية من قبل الإمارات، وسط زيادة في إصابات كورونا في كينيا.

 

وقالت الخطوط الجوية الكينية (KQ)، إنها ستعيد أموال الركاب الذين حجزوا تذاكر السفر خلال فترة التعليق. وأضافت أنه سيتم السماح للمسافرين أيضا بإعادة الحجز عند استئناف الرحلات الجوية. كما أعلنت طيران الإمارات، التي تتخذ من دبي مقرا لها، أنها قامت بدورها بتمديد تعليق رحلاتها من كينيا امتثالا للتوجيه.