الدومينيكان تستقبل أكثر من 5 ملايين سائح في 2021.. وتبقي الحدود مفتوحة رغم كورونا

زار أكثر من 5 ملايين سائح، جمهورية الدومينيكان خلال عام 2021، أي أكثر مرتين مقارنة بعام 2020، واستقبلت الوجهة السياحية 728 ألف سائح خلال شهر ديسمبر الماضي، وهو رقم تعتبره السلطات "قياسيا"، وذلك وفقا لما جاء في موقع "يورو نيوز"، اليوم الإثنين.

 

وحولت الفنادق في جمهورية الدومينيكان، جزءا من مرافقها، لنزلائها المصابين بكورونا، لحماية قطاع السياحة الحيوي، الذي دخل مرحلة التعافي بعد صدمة الجائحة، وتعد الدومينيكان بشواطئها الخلابة ومجمعاتها الفندقية، وجهة سياحية لملايين الأشخاص والسفن السياحية حول العالم، وواحدة من الدول القليلة التي أبقت حدودها مفتوحة منذ بداية الجائحة.

 

وتنوي الدومينيكان مواصلة سياستها هذه، رغم ظهور متحور "أوميكرون" وطفرة جديدة لإصابات كورونا. وقال رئيس جمهورية الدومينيكان، لويس أبي نادر: "نتخذ كل الإجراءات لضمان أن يكون لدينا بلد بصحة آمنة"، وتابع، في مؤتمر صحفي: "نجحنا في التعافي وبالاهتمام بالسياحة والاقتصاد والتوظيف والأموال والأمل، وأكثر من 250 ألف وظيفة في قطاع السياحة".

 

ووافق مجلس الشيوخ بجمهورية الدومينيكان، الأربعاء الماضي، على قرار يطلب من وزارة الصحة فرض إجراء اختبارات الكشف عن كورونا، وطلب إثباتات عن التطعيم لكل الأشخاص الذين يعتزمون زيارة البلاد. وقال السيناتور، إيفان لورينزو: "لا يمكننا استقبال كل الذين يريدون المجيء دون فرض أي نوع من البروتوكولات".