تفاصيل خدمة الخطوط الحديدية السعودية "سار" لنقل المسافرين بالتعاون مع تطبيق "كريم"

وقعت الخطوط الحديدية السعودية "سار" اتفاقية تعاون مع شركة وتطبيق "كريم" لطرح خدمة نقل المسافرين من محطاتها وإليها، بهدف تسهيل وصولهم إلى وجهاتهم النهائية.

 

وتغطي الخدمة التي طرحتها "سار" بالتعاون مع شركة "كريم" في مرحلتها الأولى محطات قطار السعودية التالية:

- قطار الشمال: يشمل محطة الرياض، ومحطة القصيم.

 

- قطار الشرق: يشمل المحطات التالية: الرياض، الدمام، والهفوف.

 

ومن المقرر أن تشهد المرحلة الثانية من الاتفاق تغطية محطات كل من المجمعة، وحائل، والجوف، والقريات - وقطار الشمال، بالإضافة إلى كل من بقيق - قطار الشرق وذلك لمدة عام كامل، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتتيح خدمة نقل المسافرين إمكانية الخطوط الحديدية السعودية حجز مباشر قبل وصولهم المحطة لعملاء "سار"، حيث يمكنهم إجراء حجوزاتهم نحو وجهاتهم النهائية باختيارهم خدمة "كريم". وسيتم تخصيص 3 مواقع استقبال من قبل كريم لتقديم الخدمة الجديدة في منطقة القدوم ضمن المحطات، كما سيتم تزويد جميع المحطات التي تشملها اتفاقية الشراكة هذه بأنظمة إرشادية لتوجيه عملاء "سار" لحظة وصولهم نحو مواقع الاستقبال تلك.

 

وستعمل "سار" مع "كريم" بشكل مشترك بهدف تعزيز الشراكة القائمة فيما بينهم داخل محطات "سار"، وأيضا على متن القطارات، وموقع الخطوط الحديدية السعودية، بما في ذلك التطبيق الخاص بطرفي الاتفاقية مع تخصيص نافذة معلوماتية عن "سار" في تطبيق شركة كريم لتزويد العملاء بجميع ما يحتاجون إليه من معلومات عن رحلتهم بهدف تحسين تجربة العملاء، وتشجيعهم على إجراء حجوزات خدمة الانتقال بشكل مسبق مع "كريم".

 

وأكد المدير العام لعمليات التجارية لقطاع الركاب عبد المجيد الخثلان، أن هذه الاتفاقية تسهم في تحسين خدمات نقل الركاب وتسهيل وصولهم إلى وجهتهم النهائية في الوقت المناسب، منوها بأن هذا النوع من الاتفاقيات يأتي امتدادا لتعزيز خدمات النقل والقطاع اللوجستي وضمان تجربة متميزة لعملاء سار واستقطاب المزيد من الراغبين في تجربة السفر عبر القطار ضمن أعلى معايير السلامة والأمان.

 

من جانبه أوضح المدير العام لشركة "كريم" في السعودية غيث الجهني، أن التعاون مع قطاع النقل والخطوط الحديدية "سار" يجسد دور الشركة في دعم منظومة النقل وتوفير أفضل حلول النقل السهلة، مبينا أن التعاون المشترك يعيد صياغة أفضل أساليب السفر والتنقل والإسهام في خلق تجربة متميزة مع إتاحة الفرصة للعملاء للاستفادة من الخدمات.